نيويورك نيكس يتمسّك بكارميلو أنطوني ويوتاجاز يستغني عن الفرنسي بوريس دياو

بعدما كانت الأمور تتّجه إلى انتقال اللاعب كارميلو أنطوني من صفوف نيويورك نيكس إلى هيوستن روكتس، قرّر المسؤولون في فريق العاصمة وقف المفاوضات مع إدارة هيوستن روكتس، وأعلنوا في بيان أنّهم يرغبون في التفاوض مع أنطوني لإقناعه بالبقاء ضمن صفوفهم. ويبدو بحسب العارفين بالخبايا، بأنّ هذا القرار تمّ اتخاذه بسبب الوصول المرتقب للمدير العام الجديد للنادي سكوت بيري قادماً من ساكرامنتو كينغز، في وقت يقوم فيه نيويورك نيكس بإعادة تنظيم صفوفه عقب استقالة رئيسه فيل جاكسون الشهر الماضي.

وكان جاكسون اعتبر في ختام الدوري المنتظم بأنّه من الأفضل لكارميلو أنطوني ونيويورك نيكس أن يخوض اللاعب تحدّياً جديداً بعيداً عن النادي. وكان أنطوني 32 عاماً ، الذي لم يحرز لقب الدوري في مسيرته، محطّ اهتمام كبير جداً من طرف هيوستن روكتس، حيث يلعب صديقاه جيمس هاردن وكريس بول المنتقل الشهر الماضي إلى صفوفه قادماً من لوس أنجلوس كليبرز. ويدافع «كارميلو» عن ألوان نيويورك نيكس منذ شباط 2011، وسينتهي عقده مع الفريق موسم 2018-2019 وهو يتقاضى 26 مليون دولار سنوياً.

ويتضمّن عقد أنطوني بنداً نادراً في الدوري الأميركي للمحترفين، يمنع نيويورك نيكس من مبادلته من دون موافقته الشكليّة وهو ما يعقّد المفاوضات. وأنهى أنطوني الموسم الماضي بمعدّل 22.4 نقطة و5.9 متابعة في المباراة الواحدة، وهي أدنى غلّة له منذ بداياته في الدوري عام 2003 مع دنفر ناغتس.

من جهةٍ أخرى، أعلن يوتا جاز تحرير لاعبه الفرنسي بوريس دياو بعد موسم واحد فقط معه. وقال يوتا جاز في بيان مقتضب: «يوتا جاز حرّر لاعبه بوريس دياو»، فيما قال اللاعب في حسابه على «إنستغرام»: «أشكر يوتا جاز وجماهيره، كان موسماً جميلاً، أحببت جميع جوانب هذه التجربة، أتمنّى لكم حظاً سعيداً في المستقبل». وقرّر مسؤولو يوتا جاز التخلّي عن خدمات دياو الذي كان يتقاضى 7.6 مليون دولار سنوياً، لتمويل صفقتي ثابو سيفولوشا وجوناس جيريبكو. وكان الجناح الفرنسي 35 عاماً يملك بنداً في عقده يخوّله تمديده لعام إضافي في 15 تموز الحالي في حال لم يتمّ التخلّي عن خدماته أو مبادلته حتى هذا التاريخ. وبحسب وسائل الإعلام الأميركيّة المتخصّصة، فإنّ يوتا لم يجد فريقاً لمبادلة دياو، مضيفة أنّ الأخير سيجد أندية للتعاقد معه بسبب سجلّه وخبرته. ويلعب دياو في الدوري الأميركي منذ العام 2003، ودافع عن ألوان أتلانتا هوكس 2003-2005 ، وفينيكس صنز 2005-2009 ، وتشارلوت هورنتس 2009-2012 ، وسان أنطونيو سبيرز 2012- 2016 ، وتُوّج مع الاخير بلقب الدوري عام 2014. وأنهى دياو الموسم الماضي بمعدّل 4.6 نقاط و2.2 متابعة في المباراة الواحدة في تراجع واضح في غلّته، بيْد أنّه ساهم في خوض فريقه للأدوار النهائيّة للمرّة الأولى منذ 2012.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى