الحوار الليبي ينطلق في تشرين الأول بالجزائر

ذكرت مصادر ليبية مطلعة أن وفداً جزائرياً يضم شخصيات دبلوماسية عدة وعلماء سيتوجه إلى ليبيا في بداية الأسبوع المقبل لتسليم دعوات حضور للأطراف الليبية التي أبدت استعدادها للمشاركة في جلسات حوار الجزائر، المقررة خلال الفترة من 15 إلى 28 تشرين الأول الجاري.

وبينت المصادر أول من أمس أن هذه الزيارة تهدف إلى الإعداد للحوار الليبي – الليبي المرتقب بالجزائر، إذ سيلتقي الوفد عدداً من الشخصيات السياسية الليبية لإقناعها بضرورة حل الأزمة بالحوار الوطني الداخلي. ونقلت المصادر عن قيادي ليبي في تحالف القوى الوطنية قوله: إنه جرى اقتراح الفترة بين 15 و28 تشرين الأول كموعد لانطلاق جلسات الحوار، مبرزاً أن أحزاباً وشخصيات أبدت رغبتها في المشاركة بعد جهود قامت بها شخصية ليبية بارزة .

يذكر أن الجزائر كانت في مقدمة الدول التي بادرت بمساعٍ لحل الأزمة السياسية والأمنية بليبيا سلمياً، وبالحوار الوطني الداخلي، وتجلى ذلك خلال مبادرة دول جوار ليبيا التي تأسست بالجزائر على هامش قمة دول عدم الانحياز التي عقدت في نيسان الماضي. في الأثناء، قٌتل أحد أفراد القوات الخاصة «الصاعقة» برصاص مسلحين مجهولين بمنطقة الصابري في بنغازي، فيما أغلق محتجون غاضبون، الليلة قبل الماضية، شارعاً رئيساً وسط مدينة بنغازي شرق ليبيا بسواتر ترابية، احتجاجاً على الوضع الأمني المتردي، وتنديداً بأعمال الاغتيالات والتفجيرات والتهديدات التي يعيشها الأهالي جراء انتشار فوضى السلاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى