إيخهورست تتفقّد النازحين السوريين في مرجعيون

جديدة مرجعيون ـ رانيا العشي

أعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست «أنّ الحدود اللبنانية مع سورية يجب أن تكون مضبوطة ومحمية»، داعيةً «إلى مساعدة الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية المختصة ودعمها بالعتاد العسكري من أجل إفساح المجال أمامه للقيام بمهمّته وهذا ما يسعى إليه الاتحاد الأوروبي».

وخلال زيارة قامت بها على رأس وفد من موظفي الاتحاد الأوروبي إلى مخيم النازحين السوريين في محلة مرج الخوخ في مرجعيون، قالت إيخهورست: «كل يوم نرى في لبنان حاجة كبيرة إلى مساعدة الجميع وبخاصة الأطفال، لأنهم في حاجة إلى الحب الحنان والحماية والتقديمات الاجتماعية، وليس باستطاعتنا التفريق بين طفل وآخر أينما وجد ومن أينما أتى. ونحن كاتحاد أوروبي شريك مع «يونيسف» لمساعدة اللاجئين السوريين. وهذا ما نفعله خصوصاً بالنسبة اليهم».

وتوجهت بالشكر إلى العاملين من جمعيات أهلية ومجتمع مدني منضوية تحت لواء «يونيسيف» «الذين يقومون بواجبهم المهني تجاه هؤلاء الأطفال السوريين لتأمين ظروف أفضل لناحية التعليم والخدمات، وعلينا أن نتذكر أنّ هناك حاجة تكبر وتزداد يوماً بعد يوم بحسب الظروف وعلينا تقع المسؤولية»، آملة «بانتهاء الحرب الدائرة في سورية».

ورافقت إيخهورست خلال الزيارة مسؤولة «يونيسف» في لبنان آنا ماريا لاوريني، وقد تفقدت البرنامج التعليمي الذي تنظّمه المنظّمة بالتعاون مع جمعية AVSI لتعليم الأطفال السوريين والذي يموّله الاتحاد الأوروبي، واستمعت إلى شرح عن كيفية تطبيق البرنامج ومّا إذا كان هناك أي صعوبات تعترضه. ثمّ التقت إيخهورست عدداً من فاعليات المخيّم واستمعت إلى مطالبهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى