روزبرغ الأسرع في أولى التجارب الحرة لسباق روسيا

سجل الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس، أسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة روسيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس. وهذه هي النسخة الأولى للسباق الروسي الذي يقام في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود والذي سبق له استضافة دورة الألعاب الشتوية في وقت سابق من العام الحالي.

وسجل روزبرغ أول سائق في فورمولا 1 يحقق هذا الإنجاز في حلبة سوتشي دقيقة واحدة و42.311 ثانية، متفوقاً على جميع منافسيه. واحتل البريطاني لويس هاميلتون متصدر البطولة وزميل روزبرغ في مرسيدس المركز الثاني مسجلاً دقيقة واحدة و42.376 ثانية، ليستمر تفوق مرسيدس إذ يتوقع لها أن تحسم لقب الصانعين في السباق المقبل غداً.

واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين المركز الثالث متقدماً على بطل العالم مرتين سابقاً الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري، في حين احتل الدنماركي كيفن ماغنوسن سائق مكلارين المركز الخامس.

واحتل السائق الروسي الرسمي الوحيد في البطولة دانيل كفيات سائق تورو روسو المركز السابع. وشارك لأول مرة الروسي الصاعد سيرجي سيروتكين 19 سنة في البطولة عندما قاد سيارة فريق ساوبر التي تعود للمكسيكي استيبان جوتيريز واحتل المركز 17.

واحتل سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس المركز العاشر بعد تعرضه لمشكلات في الإطارات، تلاه زميله في الفريق البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا.

وقبل انطلاق التجارب أعلن فريق ماروسيا أنه سيشارك بسيارة واحدة في سباق جائزة روسيا الكبرى، احتراماً لسائقه الفرنسي جول بيانكي الذي تعرض لإصابة بالغة في السباق الماضي في حلبة سوزوكا اليابانية.

ويرقد بيانكي في حالة حرجة لكن مستقرة في أحد مستشفيات اليابان بعد اصطدامه بمركبة إنقاذ خلال السباق الياباني الأحد الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى