فوز الرياضي وهومنتمن على بيبلوس والمتحد.. ونهاية الأسبوع الحالي لقاء القمّة بينهما

حقق ناديا الرياضي وهومنتمن انتصارين في آخر بروفة للفريقين قبل المواجهة المرتقبة بينهما نهاية الأسبوع الحالي. الرياضي تخطّى بيبلوس المتخبّط بنتيجة 106 – 79، بينما واجه هومنتمن بعض الصعوبة في تجاوز مضيفه المتحد في طرابلس بنتيجة 81 – 74. وسيتواجه الفريقان يوم الأحد في قمّة البطولة.

ولم يجد الرياضي أيّ صعوبة في التخلّص من ضيفه بيبلوس، وسط تألّق لافت لصانع ألعابه وائل عرقجي الذي حطّم الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في البطولة، فهو مرّر 14 تمريرة حاسمة لزملائه وكان بحاجة لـ 4 ريباوندات فقط لتحقيق «التريبل دابل «.

والجدير ذكره، أنّ الربع الأول انتهى لمصلحة الرياضي 30 – 16 بفضل 4 ثلاثيات لأبناء المنارة. أمّا الربع الثاني فكان متقارباً وتنافسياً بين الطرفين، ما أدّى إلى 19 نقطة لكلّ منهما، لينتهي الشوط الأول بينهما بنتيجة 49 35.

في الربع الثالث تغيّر كلّ شيء، حيث دخل أمير سعود على خط الثلاثيات ووسّع الفارق إلى 28 نقطة، لينتهي الربع الثالث بنتيجة 82 – 54. بعد ذلك تراخى لاعبو الرياضي مع انطلاقة الربع الأخير، واستطاع بيبلوس تقليص الفارق إلى 16 نقطة، إلا أنّ عودة عرقجي للملعب حافظت على تقدّم الرياضي بفارق 27 نقطة مع إطلاق صافرة النهاية من الحكم رباح نجيم وبنتيجة 106 79.

وفي لقاء ثانٍ احتضنته مدينة طرابلس، فقد عاد الهومنتمن المنتشي بفوزه الكبير على المتصدّر الشانفيل منذ أيام بفوز صعب على صاحب الأرض نادي المتحد وبنتيجة 81 – 74. الربع الأول انتهى لمصلحة أصحاب الأرض 16 – 15، وفي الربع الثاني نجح رجال المدرّب جو مجاعص في إحداث الفارق لمصلحتهم وبنتيجة 46 40.

وأيضاً، وسّع لاعبو هومنتمن الفارق إلى 8 نقاط 64 – 58، لينتهي اللقاء 81 74، ويجعل من لقاء الأحد المقبل لقاء قمّة بكلّ ما للكلمة من معنى. قاد اللقاء الحكم فوزي عشقوتي ومعه جورج درغام وبول سقيّم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى