أوليفر فيصل: أنتم فخر وطن الأرز

حققت لعبة التنس في لبنان غنجازاً دولياً كبيراً تمثّل بالفوز على تايبه الصينية 3-2 في إطار المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس والتي أقيمت على ملعب نادي التعاضد برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش. وبعدما تقدّم لبنان 2-0 في اليوم الأول نجح فريق وطن الأرز في تحقيق فوزه الثالث على التوالي 3-0 على خصمه، مما أمّن له الفوز في اللقاء.

في كلمته خلال حفل الافتتاح، تحدّث رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل الذي اعتبر بأن اللقاء هو بادرة سلام، شاكراً الجميع على مواكبة الحدث، متمنياً التوفيق للمنتخب اللبناني. بعدها انطلقت المنافسات، وفي المباراة الأولى فاز اللبناني بنجامين حسن على شينغ يو من تايبه بمجموعتين لواحدة كالآتي: 5-7 6-3 6-4 ليتقدّم لبنان 1-0 . وفي المباراة الثانية، فاز اللبناني هادي حبيب على لي كوان بمجموعتين لصفر 6-4 6-3 في مباراة سهلة للبناني ليتقدم لبنان 2-0 في مجموع المباريات، مع العلم ان على الفائز في اللقاء أن يتقدّم بثلاثة انتصارات.

وفي المباريات اللاحقة فاز الزوجي اللبناني جيوفاني سماحة وهادي حبيب على التايوانيين شين تي وشينغ يو بمجموعتين لصفر 6-1 7-5 ليتقدّم لبنان 3-0 ويضمن الفوز. قاد المباراة الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين.

وفي المباراة الرابعة فاز التايواني شين هين تسيتغ على اللبناني ميشال سعادة 6-0 6-0 بقيادة الحكم اللبناني طانيوس كنعان. وقلًّص الفريق الضيف النتيجة الى 1-3 . وفي المباراة الخامسة والأخيرة فاز التايواني شي سن على اللبناني جاد بلوط 6-1 6-1 ليفوز لبنان 3-2 . وبعد انتهاء المباريات ألقى الرئيس فيصل كلمة وجّه فيها الشكر الى الجهاز الفني واللاعبين والجمهور وعائلة اللعبة والعاملين في المسابقة واللجنة الإدارية للاتحاد التي تعمل ليلاً ونهاراً لتطوير اللعبة. وختم كلمته متوجّهاً الى اللاعبين «أنتم فخر وطن الأرز».

هذا وسيتواجه لبنان مع هونغ كونغ الفائز على إيران في نيسان المقبل ضمن المجموعة عينها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى