طائرات التحالف تشنّ أكثر من 17 غارة غرب اليمن واستشهاد طفل وإصابة 5 بقصف لقوات هادي شمال تعز

تواصلت غارات طائرات التحالف بـ«استهداف مديريتي حرض وميدي بحجة غرب اليمن بأكثر من 17 غارة جوية»، تزامناً مع استمرار المعارك بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات هادي من جهة أخرى شمال صحراء مِيدي الحدودية وتبادل القصف الصاروخي والمدفعي.

فيما أفاد مصدر يمني بـ «استشهاد طفل يمني وجرح 5 آخرين بقصف مدفعي لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي استهدف سوق الجُمْلة الشعبية شمال مدينة تعز»، فيما تستمرّ المواجهات بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في المناطق الجنوبية الغربية لتعز، حيث تركّزت خلال الساعات الماضية في منطقة الهاملي بمديرية مَوْزِع جنوب غرب المحافظة واستهدفت طائرات التحالف السعودي منطقة حَمّالة بمديرية كَـرِش شمال محافظة لحج المجاورة لتعز جنوب اليمن .

هذا وشنّت طائرات التحالف غارتين جويتين على مصنع زيوت جوار النادي السياحي بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وفي صعدة شمال البلاد، تحدث مصدر عسكري يمني عن «تدمير الجيش واللجان آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة في صحراء البقع عند الحدود المشتركة مع السعودية»، بالمقابل شنّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على مديرية حيدان، و7 غارات جوية على مناطق متفرقة من مديرية كتاف في المحافظة.

أما في عدن جنوب اليمن، قالت وسائل إعلام محلية في المحافظة بأنّ «6 عناصر من قوات ما تسمى بـ الحزام الأمني الموالية للإمارات قتلوا إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش في منطقة العرقوب عند الخط الرابط بين محافظتي أبين وعدن بمديرية شَقْرة جنوبي شرق محافظة أبين جنوب اليمن».

من جهة أخرى، أقدم مسلحون قبليون في مديرية أحور بمحافظة أبين المحاذية لعدن جنوب البلاد على قطع الخط الدولي الرابط بين محافظتي عدن وحضرموت احتجاجاً على مقتل أحد أفراد القبيلة في أحد السجون الأمنية التابعة لقوات «الحزام الأمني» بعد اعتقاله في إحدى النقاط الأمنية بمديرية شقرة في أبين قبل أن يعثر عليه لاحقاً مقتولاً شنقاً. ويطالب المحتجون بالكشف عن حقيقة ما تعرض له القتيل من قبل قوات الحزام الأمني.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بـ «قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان على مواقع للجنود السعوديين في مواقع طَلعة رجلا وتبتي الحُمْر والقناصين ومستحدث السُديس بنجران السعودية»، كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمّعات الجنود السعوديين في موقع الحداد وقلة حسن بمدينة الرَبُوعة بعسير السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق