جمعة الغضب الـ14.. شهيد وإصابات بالضفة

استشهد مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصيب عدد من المواطنين بعد ظهر أمس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في نقاط تماس عدة في الضفة الغربية المحتلة، في جمعة الغضب الـ 14 تنديدًا بالقرار الأميركي اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب محمد زين فزاع الجعبري ٢٤ عاماً برصاص الاحتلال في الخليل، في مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

واشارت إلى أنّه استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها في الصدر في مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية.

وذكرت مصادر أنه وقعت مواجهات طفيفة في المنطقة بعد تجمّع عدد من الشّبان في المنطقة التي تعتبر من أكثر نقاط التماس اشتعالاً مع الاحتلال كلّ أسبوع. وأوضحت أنّ صورة الشّاب مألوفة لدى جنود الاحتلال ومعروف أنّه من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتواجده الدائم في المنطقة، خاصّة في مواقع المواجهات.

فيما اندلعت مواجهات في قرية المزرعة الغربية والمدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأدّى المئات من المواطنين صلاة الجمعة على الأراضي المهدّدة بالمصادرة في قرية المزرعة الغربية القبلية ، سبقها قيام الاحتلال بتعزيزات من الجنود في الجبال الغربية والشمالية قبل الصلاة.

وأفاد مصدر باندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلاً من القنابل الغازية والرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة شاب بقنبلة غاز في بطنه.

ويحاول الاحتلال مصادرة ما يزيد على ألفي دونم من الأراضي الزراعية والأراضي المزروعة بالأشجار الحرجيّة من أراضي القرية وقرى أم صفا وجيبيا وكوبر.

كما اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي للبيرة بعد توجّه عشرات الشبان إلى المكان وقاوموا بإغلاق الطريق ورشق قوات الاحتلال بالحجارة، بعد أن دفع بتعزيزات على التلال المقامة عليها مستوطنة «بيت إيل».

ودارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين تقدّموا باتجاه المدخل وأطلقوا القنابل الغازية بكثافة على الشبان واستهدفوا الصحافيين وطواقم الدفاع المدني بالقنابل الصوتية والغازية.

وأصيب خلال المواجهات شابان بالرصاص المطاطي، كما حاول الاحتلال اعتقال شبان خلال المواجهات.

وفي السياق ذاته أصيب عدد من المواطنين إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

كما واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الزاوية في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة. وأصيب أربعة شبان خلال مواجهات وقعت عصر الجمعة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى