الخازن: للتواضع في المطالب

رأى رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أن «لا سبيل إلى تغليب المطالب، لأن المطلوب سلّة واحدة تراعي المصلحة الوطنية». وناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «وضع المسؤولين أمام التزاماتهم الوطنية على أبواب الانتخابات التشريعية المقبلة».

وقال في تصريح «الظروف التي يمرّ بها لبنان، والمتصلة بما يجري في سورية، تحتِّم على جميع الأطراف إنقاذ الوضع الداخلي من التجاذبات في الحكومة ودورها، الذي يجب أن يكون وطنياً بامتياز في هذه المرحلة، التي تتطلّب منّا التواضع في المحاصصات والمطالب، لأن البلد لا يحتمل التمادي في الانتظار».

وتابع «إن رئيس الحكومة سعد الحريري يدرك في قناعاته الوطنية، أنه لا يمكن تغليب مطالب على مطالب أخرى، بل جمع مطالب جميع الأطراف في سلّة واحدة تراعي التمثيل الصحيح في اختيار الوزنات السياسية البعيدة عن التحدّي، كما هي الحال المطلوب التوصل إليها في الانتخابات التشريعية».

واكد «أن رئيس الجمهورية يدرك أن الناس ملّت التعاطي السياسي المبتذل، الذي عرفته المنابر حول موضوع الانتخابات، الذي يُعتبر حقاً مقدساً للمواطنين في اختيار ممثليهم».

وتساءل «لماذا نحوِّل هذا الحق سلعةً سياسيةً في المواسم الانتخابية التي شهدت في الماضي، ومع أدوار مختلفة، شراء ذمم الناخبين المرهقين معيشياً ونفسياً. ولنكن، ولو مرة واحدة، صادقين، نحن الذين وعدنا أنفسنا بالتغيير بعد انتظار ذاك، ثلاث دورات انتخابية مُهرّبة، أن نفي بهذا الوعد احتراماً لمبدأ الانسجام مع النفس قبل الآخرين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى