أخبار

«المرابطون»

نوّهت الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلين المرابطون»، في بيان «بالقرار الذي اتخذه الاتحاد الروسي وأعلنه المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في مؤتمر روما 2، بتوريد إمدادات المنتجات العسكرية الروسية إلى الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، من دون مقابل».

وحيّت «القيادة الروسية على رأسها الرئيس فلاديمير بوتين لهذا الموقف التاريخي بحماية اللبنانيين من الأخطار التي تهدّده، من خلال تقوية جيشه الوطني وتعزيز مناعة الأمن الوطني».

الأسعد

رأى الأمين العام لـ «التيار الأسعدي» معن الأسعد، «أن الغاية من مؤتمر روما كانت دعم الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية وليس الالتفاف على المقاومة بقرارات مجمّلة ومقنّعة تدعو إلى تطويعها ومحاولة نزع سلاحها».

وحذّر من «أي محاولة للتصويب على شرعية سلاح المقاومة تحت أي ذريعة أو عنوان»، معتبراً «أن المسّ بهذه الشرعية سيؤدي إلى تداعيات غير محسوبة».

ذبيان

نوّه رئيس «تيار صرخة وطن» جهاد ذبيان بنتائج مؤتمر روما 2.

ولفت في بيان إلى «أن تعزيز الاستراتيجية الدفاعية للدولة اللبنانية لا يشكل بديلاً عن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة الميثاقية».

وأكد أن المعركة في الغوطة الشرقية تتجه نحو الحسم لصالح الجيش السوري وحلفائه الذين يواصلون تقدّمهم على مختلف الجبهات»، معتبراً أن «هذا الإنجاز الميداني، انتصار جديد يُضاف الى سلسلة الانتصارات التي تحققها دمشق ومعها محور المقاومة، على قوى الإرهاب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى