وقفة تضامنية لأندية الدراجات النارية أمام النصب التذكاري للأسير سكاف

زار وفد من الأندية الرياضية للدراجات النارية من محافظات الجنوب والبقاع وبيروت والشمال، النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف عند مدخل مدينة المنية، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 40 لاعتقاله، حيث أقاموا وقفةً تضامنية مع قضيته، وكان في استقبالهم أعضاء لجنة الأسير يحيى سكاف وحشد من أبناء المنية.

بدايةً ألقى الشاعر شحادة الخطيب قصيدة شعرية من وحي المناسبة وترحيباً بالوفد.

وألقى الدكتور محمد الآغا كلمة أبناء المنية رحّب فيها بالرياضيين المتضامنين مع قضية الأسير سكاف، ودعا الهيئات والمنظمات الإنسانية الدولية إلى تحمّل مسؤولياتها تجاه هذه القضية، مؤكداً أن قضية المناضل يحيى سكاف ستبقى حيةً في وجداننا مهما طال الزمن.

ورحّب جمال سكاف شقيق الأسير سكاف، بـ»الأندية الرياضية الآتية من الجنوب والبقاع وبيروت إلى أقصى الشمال للتضامن مع قضية عميد الأسرى في سجون العدو يحيى سكاف»، مؤكداً «وحدة المسار والمصير بين أبناء الشمال وبيروت والجنوب والبقاع، الذين قدموا سوياً الآلاف من الشهداء والجرحى في مواجهة العدو الصهيوني وغطرسته لنحيا بعزٍ وكرامة».

واعتبر أن الوفاء لهؤلاء المناضلين هو بإكمال مسيرتهم النضالية، وحيّا سكاف المقاومين في فلسطين ولبنان.

وكانت كلمة للأندية المشاركة ألقاها محمد المومني الذي اعتبر أن الزيارة إلى النصب التذكاري للأسير سكاف هي تعبير رمزي عن الوفاء لسكاف، مؤكداً التضامن الكامل مع قضيته المحقة، ودعا جميع الأحرار إلى نصرة هذه القضية الوطنية الكبيرة.

وتحدثت عنايا سكاف التي نقلت تحيات أبناء الجنوب وبيروت وأمين الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلين- المرابطون» العميد مصطفى حمدان إلى عائلة وأصدقاء المناضل يحيى سكاف.

وفي الختام قدّم جمال سكاف دروعاً تكريمية للأندية المشاركة في الوقفة تسلّمها المومني وسكاف، كما سلّمهم لوحة تكريمية عربون وفاء وتقدير من أصدقاء الأسير يحيى سكاف إلى العميد حمدان لاهتمامه الدائم بقضية الأسير سكاف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى