زوق مصبح بطلاً لدوري السيدات في الصالات

أحرز فريق زوق مصبح لقب بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم للصالات «الفوتسال» بعد فوزه في المباراة الخامسة الحاسمة على منافسه فريق نادي 1875 لجامعة القديس يوسف 1- صفر، في قاعة مدرسة اللويزة في الزوق، أمام حشد جماهيري غير مسبوق في اللعبة. واستعاد الزوق المبادرة بعدما كان تقدم 2- صفر، قبل أن يقلب نادي 1875 الطاولة ويعادل 2-2 ويشعل المنافسة التي انتهت لمصلحة الزوق. وسجلت نتالي مطر هدف المباراة الوحيد 35 .

وكانت المباراة المشهودة، ختاماً مثالياً لبطولة ناجحة بكل المقاييس، احتاجت سلسلتها النهائية الى خمس مباريات كل واحدة منها بلون وطعم. وجاءت المواجهة الحاسمة مختلفة كلياً عن سابقاتها بعدما سيطر الحذر على أداء الطرفين فغلب الطابع الدفاعي على مجرياتها وكانت فرص الطرفين نادرة جداً، قبل أن تخطف لاعبات المدرب إيلي قسيس الفوز قبل 5 دقائق على النهاية إثر هجمة مرتدة قادتها ريان رشيد ومرّرت كرة حاسمة الى نتالي مطر.

لكن فوز الزوق لا يلغي حقيقة الأداء المميز لفريق المدرب مارون الخوري الذي اختار أجنبيتين برازيليتين من طراز رفيع هما رافاييلا وباولا وقد أعطتا نكهة للبطولة وفرضتا توازناً في المستوى.

وبرغم عدم استفادة الزوق من العنصر الأجنبي فقد يحسب له احراز اللقب في ظل إصابة نجمة الفريق نانسي تشاليان التي خاضت المباريات الأخيرة متحاملة على اصابتها ولَم تتمكن من الظهور بحالتها الطبيعية وعوّضت ذلك مجموعة من زميلاتها خصوصاً الكندية اللبنانية جوان بومييه ومطر وريان رشيد فضلاً عن اللاعبة الواعدة ماري جو واكيم التي ينتظرها مستقبل باهر في اللعبة.

وفِي نهاية المباراة احتفل الفريق الفائز بطريقة هستيرية مع جمهوره وتسلمت قائدة الفريق نانسي تشاليان كأس البطولة من الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى