نشاطات

استقبل الرئيس ميشال عون رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان، الذي قدّم له الكتاب السنوي للمجلس المتضمن نشاطاته وقراراته خلال العام 2017 والدراسات التي أجراها في مجال القضاء الدستوري.

كما استقبل رئيس الجمهورية، الوزير السابق زياد بارود، الذي أوضح بعد اللقاء، أنه عرض مع رئيس الجمهورية «أهمية مواكبة مشروع قانون اللامركزية الإدارية الموجود في مجلس النواب، وضرورة استكمال مناقشته من قبل المجلس النيابي الجديد»، مشيراً إلى «اعتبار الرئيس عون هذا المشروع واحداً من البنود الإصلاحية الاساسية، وحرصه على إنجازه في عهده».

من جهة أخرى، قلّد الرئيس عون، رئيس مركز امراض الدم واللوكيميا في معهد «MD Anderson» في تكساس البروفسور هاغوب كانترجيان، خلال استقباله في القصر الجمهوري، وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، تقديراً لعطاءاته المميزة واكتشافاته في مجال علوم اللوكيميا وعلاجاته. ونوَّه رئيس الجمهورية «بإنجازات البروفسور كانترجيا، ومساهمته في شفاء العديد من المرضى من خلال اكتشافاته وأبحاثه»، مؤكداً أنه «من واجب المسؤولين الدائم دعم الطاقات اللبنانية والمتفوقين وأصحاب الإنجازات العالمية في الخارج، لأنهم في النهاية وجه لبنان المشرق وسفراؤه الى العالم»، متمنياً لكانترجيان «كل التوفيق واستمرار النجاح في مسيرته العلمية المشرفة».

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة المنسق الخاص السويسري لسياسة السلام في الشرق الأدنى رولاند ستيننغر Roland Steininger والسفيرة السويسرية في لبنان مونيكا سشماتز كيرغوزMonika schmutz Kirgoz، وكان عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون أثناء زيارته إلى الكويت، رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، حيث جرى البحث في علاقات التعاون المشترك بين جيشي البلدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى