ايبش لـ«العالم»: تركيا تمنع البيشمركة من دخول عين العرب

اعلن ممثل الاتحاد الديمقراطي في سورية محمد ايبش ان «قوات البشمركة العراقية لم تدخل عين العرب بسبب العراقيل التي تضعها الحكومة التركية».

وقال ايبش: «الحكومة التركية التي تدعم جماعة داعش الارهابية تضع عراقيل امام دخول هذه القوات، ولذلك نقول للعالم بأنّ ما ورد من معلومات حول دخول البيشمركة الى مدينة كوباني غير صحيح»، مؤكداً انّ «دخول هذه القوات سيساهم معنوياً في دعم مقاومة وحدات حماية الشعب التابعة للاتحاد الديمقراطي».

واضاف: «أن تركيا تشترط دخول قوات البيشمركة الى عين العرب دخول عناصر الجيش الحر بقيادة عبد الجبار العكيدي الموالي لها، الا ان حزب الاتحاد الديمقراطي والاكراد لن يقبلوا ابداً بدخول العكيدي وقواته الى كوباني لان له باعا طويلة في ارتكاب مجازر بحق الاكراد، وبالتالي مساهمته في الدفاع عن كوباني غير مقبول، واذا كان يريد ان يحارب داعش فهناك مناطق عديدة في سورية مثل حلب والرقة فليقاتل داعش هناك ونحن لسنا بحاجة الى مقاتلي العكيدي».

ولفت ايبش الى ان «على دول العالم وخاصة حلفاء تركيا ان يضغطوا على النظام التركي وعلى اردوغان تحديداً لكي يتخلى عن سياسته العدائية تجاه الاكراد والشعب السوري في آن واحد».

وتابع: «انّ هناك فصائل سورية مختلفة تقاتل الى جانب وحدات حماية الشعب في كوباني ضدّ جماعة داعش الارهابية مثل أحرار الرقة ولواء جبهة الاكراد وهؤلاء لديهم عشرات الشهداء في مقاومتهم ضدّ داعش كما انّ هؤلاء لم تتلوّث ايديهم بدماء الاكراد».

واوضح ايبش ان «هذا الكم من الاسلحة التي تريد قوات البيشمركة العراقية ادخالها الى عين العرب قد تساهم في الدفاع عن المدينة، ولكن المدافعين عن المدينة بحاجة الى مزيد من الاسلحة وليس المزيد من العناصر لان عناصر وحدات حماية الشعب اذا توفر لها عتاد متوازن مع عتاد جماعة داعش الارهابية فباستطاعتها دحر داعش واخراجها من عين العرب ومن كل المنطقة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى