«يونايتد» يجهّز 50 مليون دولار للتعاقد مع بوتشتينو بدلاً من مورينيو

قررت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أن يكون الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من توتنهام البديل عن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المقرر إقالته نهاية الموسم الجاري.

ويواجه المدرب البرتغالي وقتاً صعباً في أولد ترافورد مع احتلال الفريق المركز الثامن متأخراً بفارق 18 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدّر وثماني نقاط عن المربع الذهبي، إذ لم يحقق أي انتصار مع مورينيو في الدوري الإنكليزي خلال آخر 4 جولات. وفي هذا السياق ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن إدارة الشياطين الحمر تجهّز 40 مليون جنيه إسترليني أي أكثر من 51 مليون دولار للتعاقد مع بوتشيتينو بما يشمل قيمة فسخ تعاقد «السبيشال وان» مع الفريق الإنكليزي. وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال فشل مانشستر يونايتد من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل فإن الشرط الجزائي في عقد مورينيو سينخفض.

وأوضحت بأنه لن يكون أمر استقدام المدرب الأرجنتيني سهلاً في ظل تشبث إدارة نادي السبيرز به التي جددت عقد بوتشيتينو لخمس سنوات الصيف الماضي مقابل راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين دولار. ويبدو الأرجنتيني غاضباً بسبب غياب الصفقات الانتقالية للسبيرز، إذ بات توتنهام الفريق الوحيد في انكلترا الذي لم يبرم أي تعاقدات الصيف الماضي.

وأمس، نفى وكيل أعمال مورينيو البرتغالي جورجي مينديز احتمالية رحيل مواطنه مورينيو عن تدريب مانشستر يونايتد مؤكداً سعادة مورينيو مع الفريق الانكليزي. وأصدر جورجي بياناً قال فيه: «ظهرت شائعات حول احتمالية رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد، ليست حقيقية، جوزيه سعيد في النادي والنادي سعيد معه، عقده يمتد لفترة طويلة وهو ملتزم مع الفريق وبتشييد مشروع ناجح. مع الاشارة إلى أن عقد مورينيو يمتد مع اليونايتد حتى العام 2020، وذلك بعدما جدد عقده معه في كانون الثاني الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى