بوصعب التقى عودة مع سرحان ونحاس: لا انقسام حول جامعة القديس جاورجيوس

استقبل متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران إلياس عودة، وزير الدفاع الياس بو صعب ووزير العدل البير سرحان والنائب نقولا نحاس في مطرانية بيروت للروم الأرثوذكس.

بعد اللقاء، قال بو صعب: «جئت مع الوزير سرحان والوزير والنائب نحاس للبحث في أمور تتعلق بالطائفة الأرثوذكسية»، متوجهاً لمن يتحدث في الإعلام عن الانقسام حول موضوع بناء جامعة القديس جاورجيوس بأنه «موضوع انقسام للطائفة الارثوذكسية بالقول: «ليس المطران عودة هو المؤمن بالانقسام ومن يسوّق للانقسام هم بعض السياسيين الذين لديهم أهداف أخرى».

وشدّد بو صعب على أنّ «هذه الشائعات لا يصلح الحديث عنها من هذا المنبر، فبناء المدارس والمستشفيات والجامعات لا يقسّم بل يجمع»، معتبرا أنّ «محاربة فكرة تطوّر أيّ أبرشية يعدّ من الأفكار الهدامة».

وناشد بوصعب الإعلام «عدم التطرّق لهذا الإنقسام فهو كلام غير صحيح»، وناشد أعمدة الكنيسة الأرثوذكسية على رأسهم البطريرك يوحنا العاشر يازجي وضع حدّ لهذا الكلام الخاطئ الصادر عن بعض السياسيين».

وأردف: «لقد انتهينا من الموضوع ونحن نطمح أن نرى نجاح جامعة القديس جاورجيوس وهي لن تؤثر على جامعة البلمند بل على العكس ستكون داعمة لها ونحن سندعم أيّ أبرشية أرثوذكسية في لبنان تطلب مساعدة لبناء مدرسة أو جامعة او مستشفى».

وأكد أنّ «رئيس الجمهورية كان حريصاً على متابعة الموضوع والعمل عليه من دون خلافات»، لافتاً الى أنهم «سيطلبون لقاء من البطريرك يازجي للوقوف إلى جانبه ولمساعدة جامعة البلمند ولإنهاء الشائعات لأنها غير موجودة من الأساس».

وأشار إلى أنه تمّ النقاش مع المطران عودة بمواضيع أخرى تهمّ الطائفة كالوظائف العامة الموجودة في الدولة والملفات التي يتابعها الوزير سرحان والنائب نحاس»، مؤكداً «بقاءهم فريقاً واحداً مع جميع الارثوذكسيين للمصلحة العامة».

وردا على سؤال عن تسمية من يتوجه لهم بالكلام، أكد أنه يتوجه لكلّ من يتحدث عن الانقسام في لبنان، مشدّداً على أنّ تصريحات المطران عودة العلنية والسرية تظهر مدى تمسكه بوحدة الكنيسة الانطاكية»

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى