طرابلس يهدر نقطتين في مواجهة التضامن صور والأنصار يواصل زحفه نحو الوصافة

محمد حسن الخنسا

أسفر اللقاء المسمار بين سفيري الشمال والجنوب، عن تعادل طرابلس والتضامن صور، سلبياً، في افتتاح منافسات الجولة 17 من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وبذلك رفع طرابلس رصيده إلى 14 نقطة في المركز 11، في حين رفع التضامن صور رصيده إلى 16 نقطة بالمركز السادس مؤقتاً. وشهدت المباراة التي جرت على ملعب طرابلس البلدي خطورة طرابلسية في الشوط الأول، عبر محمد مقصود في الدقائق الأولى لكنّ تسديدته مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس هادي مرتضى.

وحاول طرابلس التقدم في الدقيقة 30 عبر فؤاد عيد، لكنّ دفاعات التضامن أنقذت الموقف. وتعرّض نجم طرابلس، محمد مقصود لإصابة قوية في الدقيقة 35 استدعت نقله إلى المستشفى. وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني فرصاً بالجملة لطرابلس عبر أحمد دياب، أخطرها تسديدته القوية التي أنقذها حارس التضامن في الدقيقة 90.

وبهذا التعادل عاد التضامنيون إلى عرينهم وفي جعبتهم نقطة كافية لتبقيهم في وسط اللائحة.

وفي مباراة ثانية، حافظ الأنصار على مسيرته التصاعدية المكللة بالانتصارات بتفوّقه على ضيفه الراسينغ في المباراة التي جمعتهما على ملعب بيروت البلدي، وأنهاها بنتيجة 2 ـ 0 ، سجّل الهدفين السنغالي الحاجي مالك 28 والنجم المخضرم عباس عطوي «أونيكا» 66 ، وبذلك رفع النجم السنغالي رضيده إلى 19 هدفاً سجّل فريقه 39 هدفاً في الدوري الحالي ، كما ارتفع رصيد الأخضر إلى 37 نقطة، في الترتيب الثالث، أما الراسينغ فحافظ على مركز العاشر برصيد 14 نقطة.

وجاءت المباراة من طرف واحد، حيث سيطر أصحاب الأرض على معظم تفاصيلها، وأضاعوا جملة من الفرص السهلة، فيما سنحت فرصة واحدة للراسينغ 83 انفرادية لكريم مكاوي. قاد اللقاء الحكم محمد درويش.

الصفاء في مواجهة الإخاء

ومن أبرز مباريات المرحلة، اللقاء الذي سيقام عصر اليوم على ملعب بيروت البلدي وسيجمع بين دفتيه الصفاء والإخاء الأهلي عاليه، ويطمح الصفاويون إلى تحقيق فوز يدفعهم إلى وسط اللائحة، في حين يسعى رجال المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل إلى الاستفادة من نتائجهم الجيدة في الفترة الأخيرة.

ويحتل الإخاء المركز الرابع برصيد 27 نقطة، في حين يقبع الصفاء في المرتبة الثامنة برصيد 15 نقطة. وستختتم المرحلة غداً الأحد بلقاء السلام زغرتا وضيفه الثقيل العهد، ويحتل العهد صدارة الدوري برصيد 46 نقطة، في حين يحتل السلام زغرتا المركز السادس برصيد 16 نقطة.

الدرجة الثانية

افتتحت أمس منافسات الأسبوع السابع عشر من بطولة لبنان للدرجة الثانية بمباراتين، جاءت نتائجهما كالآتي:

على ملعب بحمدون التقى فريقا بر الياس «النهضة» و «ناصر» وانتهى اللقاء تعادلياً 3 ـ 3 سجل للنهضة كريستوفر في د 43 وعلي أحمد في د 71 وكولين دايفيد في د 73، وسجل لناصر شيخ ديوك في د 6 و 45+2 و58 .

واستضاف الإصلاح البرج الشمالي استضاف الأهلي صيدا على ملعب البص في صور وآلت مباراتهما إلى التعادل الايجابي1-1 . سجل للإصلاح محمد سعد في د 90+1 وسجل للأهلي صيدا عبد الغني البابا في د 21 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى