يازجي: انتصار سورية مؤكد ويترسخّ بفضل حكمة القيادة وبسالة الجيش وصمود الشعب

افتتحت منفذية السويداء في الحزب السوري القومي الاجتماعي مكتباً جديداً لمديرية الجنينة والرضيمة الشرقية مديرية الشهيدة زهر أبو عساف ، وذلك باحتفال حضره نائب رئيس المكتب السياسي العميد بشار يازجي، منفذ عام السويداء سمير الملحم وعضو المجلس القومي معين مزهر، وأعضاء هيئة المنفذية رعد الأطرش، وزياد الزير، وحمد حامد، ونجيب الأطرش.

وحضر الاحتفال رئيس مجلس بلدة الجنينة بهيج الصحناوي، أمين فرقة حزب البعث العربي الاشتراكي رياض أبو عقل، مختار بلدة الجنينة غازي الصحناوي، رئيس الجمعية الفلاحية حمد الصحناوي، قائد الدفاع الوطني في البلدة راتب الصحناوي، وعدد من المشايخ والفاعليات الشعبية، وجمع كبير من القوميين والمواطنين.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثمّ كلمة ترحيب وتعريف ألقاها ناظر الإذاعة والاعلام في منفذية السويداء زياد الزير أكد فيها متابعة المسيرة بالارتكاز إلى فكر باعث النهضة الزعيم أنطون سعاده في سبيل انتصار شعبنا في صراع البقاء والارتقاء.

وألقى مدير المديرية مسعود ذياب كلمة أكّد فيها ضرورة العمل وتكاتف جهود القوى السياسية والمدنية والفاعليات الشعبية لمواجهة العدوان الذي تتعرّض له الشام، والذي يستهدف كياننا القومي، مستهدفاً تشويه الوعي المجتمعي وتجزئته على أساس إثني وطائفي وقبلي خدمة للكيان الصهيوني وتأمين استقراره ووجوده.

وأضاف: «إنّ مسؤوليتنا كبيرة، وأمامنا ورشة عمل طويلة يعبّر فيها العقل السوري عن تميّزه بالفهم والتعبير الصادق، لنخرج بلادنا من النفق المظلم ونصدّ الأخطار المحدقة بها، وكلنا ثقة بأننا بإرادتنا الصلبة سنمنع أيّ تهديد وسنبقي بلدنا سليماً معافى».

وألقى يازجي كلمة أكد فيها «أننا في الحزب السوري القومي الاجتماعي حاضرون في كلّ مكان وموقع، وفي كلّ جبهة، مؤكدين تلاحمنا النضالي مع أبطال الجيش السوري ومع القوى الشريفة في أمتنا لأنّ المصير واحد والانتصار واحد».

وتحدث يازجي عن قيمة الشهادة والتضحيات التي قدّمها أبناء أمتنا عبر تاريخها الطويل في سبيل حياة هذه الأمة ورقيّها، من إليسار إلى محاربي قرطاج والمسيح السوري إلى يوسف العظمة وأنطون سعاده وجول جمال، إلى سلطان باشا الأطرش وصولاً إلى أبطال الجيش السوري وإلى كلّ سوري شريف دافع ويدافع عن سورية في مواجهة الإرهاب الذي يسعى إلى تدمير الدولة السورية ومؤسساتها واستهداف البنى التحتية والمرافق العامة فيها، وتقطيع أوصال الدولة واستهداف أماكن العبادة والمفكّرين والعلماء المدنيين.

وأضاف: «إنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي ومن موقعه المقاوم والمدافع عن مشروع سيادة الدولة والمؤمن بمشروع المقاومة، يقف إلى جانب القيادة السورية في مواجهة العدوان الذي يستهدف سيادة الدولة ودورها وحضورها وخياراتها».

وقال يازجي: «إن انتصار سورية مؤكد، ويترسخّ هذا المؤكد يوماً بعد يوم بفضل حكمة القيادة وتضحيات الشعب وبسالة الجيش العقائدي.

إننا في هذا الجبل الشامخ والمقاوم الذي قدّم التضحيات نؤكد أننا في الحزب بكلّ إيمان، وبكل عزيمة صادقة مؤمنة، نؤيد ترشّح الرئيس الدكتور بشار الأسد إلى ولاية دستورية جديدة رئيساً للجمهورية العربية السورية».

تخلل الاحتفال تلاوة مرسوم رئيس الحزب النائب أسعد حردان بمنح المناضل القومي عبد اللطيف الصحناوي «وسام الثبات»، وقام يازجي والملحم بتقليد الصحناوي الوسام.

زيارات

كما قام يازجي والملحم وأعضاء هيئة منفذية السويداء وعدد من المسؤولين بسلسلة زيارات شملت أمين فرقة البعث رياض أبو عقل وقائد الدفاع الوطني خالد سلام والمناضل عبد اللطيف الصحناوي وعدد من الفاعليات والمواطنين. كما جال الوفد على نقاط تمركز القوميين في مواجهة المجموعات الإرهابية المتطرفة.

كذلك زار الوفد بلدة عرى حيث قلّد يازجي «وسام الصداقة» الممنوح من الرئيس حردان تقديراً لجهود كل من: رئيس مجلس بلدة عرى سمير حامد، رئيس شعبة الهلال الاحمر في عرى صابر الشبل، رئيس الجمعية الفلاحية في عرى عاطف درويش، وعاهد فرحات، وقد تم تقليد الأوسمة بحضور مدير وأعضاء مديرية عرى وأعضاء مجلس البلدة والجمعية الفلاحية والهلال الاحمر وعضو قيادة شعبة حزب البعث الغربية جمال حداد وأمين فرقة حزب البعث بسام عقل وعدد من الفاعليات الشعبية وجمع من القوميين والمواطنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى