زاخاروفا تنتقد استراتيجية اميركا ضد إيران

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس، أن موسكو تنظر إلى نية الولايات المتحدة عدم تمديد الاستثناءات النفطية للدول التي تشتري النفط الإيراني، كجزء من استراتيجيتها العالمية المناهضة لإيران.

وقالت زاخاروفا للصحافيين: نحن نعتبر أن هذا ليس جزءًا من العقوبات ضد إيران فقط، وإنما جزء من الاستراتيجية والسياسة العالمية للولايات المتحدة المناهضة لإيران.

وتابعت زخاروفا: وكما تعلمون، فإن هذا ينطبق على جميع الجوانب، سواء في الحياة السياسية الداخلية لإيران أو أنشطتها الدولية. الولايات المتحدة تحاول جاهدة عرقلة جميع خطوات قيادة هذه الدولة، من أجل تعقيد الأجندة السياسية الداخلية، وإعاقة حركة إيران على الساحة الدولية.

وفي السياق نفسه، قال مسؤول أميركي، أمس، إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران حرمت الحكومة الإيرانية أكثر من عشرة مليارات دولار من إيرادات النفط.

جاء ذلك على لسان برايان هوك، الممثل الأميركي الخاص لإيران ومستشار السياسات في وزارة الخارجية أثناء اتصال مع الصحافيين بعد أيام من إعلان واشنطن أنها سترفع كل الإعفاءات المتعلقة بالعقوبات على إيران ومطالبتها الدول بوقف وارداتها من طهران اعتباراً من مايو/ أيار وإلا واجهت إجراء عقابياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق