اللجان صادقت على مشروع تسوية مخالفات البناء

عقدت لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الأشغال العامة والنقل، الطاقة والمياه، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، جلسة مشتركة أمس، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي وحضور وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وعدد كبير من النواب.

إثر الجلسة، أوضح الفرزلي انّ الاجتماع خُصّص للبحث في قانون تسوية مخالفات البناء، معلناً أنه «تمّت المصادقة على هذا المشروع بعد دراسة معمّقة، خصوصاً بعد تقرير أعدّته لجنة فرعية درست أيضاً هذا المشروع بدقة متناهية».

وقال «النقطة المركزية التي يهمّني جداً أن أبلغ بها الرأي العام وحتى الأجهزة المسؤولة وكلّ الجهات المعنية، هي أنّ هذا المشروع إذا تمّت تسوية مخالفات البناء فيه، يجب ألا يفهم منه انها عادة سيتمّ اللجوء إليها دائماً، يقوم بمخالفة قوانين البناء الموضوعة ثم سيصدر يوماً ما قانون تتمّ فيه تسوية المخالفة. يهمّ السادة النواب، وكُلفت أن أنقل إلى الرأي العام هذه الإرادة التي سيُصار إلى تأكيدها أيضاً في الهيئة العامة بعد المصادقة على القانون وأيضاً كلّ الأجهزة المعنية، انه آن الأوان لكي نضع حداً لمسألة مخالفة القوانين في شأن البناء. هذا يعتبر تغييراً جوهرياً في واقع البلد وبنيته وشكله وبيئته وفي كلّ ما له علاقة به. وأهمّ من ذلك يشكل انقلاباً على القوانين المرعية قد يمارسه هذا الطرف أو ذاك. آن الأوان أن يوضع حدّ لهذه المخالفات. اللجان المشتركة صادقت اليوم على المشروع على أمل أن تناقشه الهيئة العامة وتقرّه».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق