الكويت: جاهزون عسكرياً لأي طارئ في المنطقة

قال طارق المزرم، رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، إن الحكومة بكل أجهزتها العسكرية والأمنية تبدي دائماً استعدادها وجاهزيتها تحسباً لأي طارئ أو تطور يخصّ الأوضاع في المنطقة. وأضاف المزرم في تصريح للصحافيين، في مجلس الأمة الكويتي، أمس، الأجهزة المعنية في وزارات الدفاع، والداخليّة، والحرس الوطني، والإدارة العامة للإطفاء، قدّمت عرضاً كاملاً لأعضاء مجلس الأمة عن مدى استعدادها، وشرحاً وافياً عن خطط الطوارئ والخطط الوقائيّة تحسباً لأي طارئ، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

ونظر مجلس الأمة الكويتية في طلب المناقشة المقدّم من بعض الأعضاء بشأن أوضاع المنطقة واستعدادات الحكومة للأزمة القائمة والذي تمّت مناقشته في جلسة سريّة. وأشار المتحدث باسم الحكومة الكويتية إلى أن ما قدّمته الأجهزة الأمنية كان مجرد عرض تحسّباً لأي تطور، وبناء على دعوة من مجلس الأمة واستمعت في المقابل إلى آراء النواب ووجّهات نظرهم، مؤكداً حرص الحكومة على أمن البلاد وسلامة المواطنين والمقيمين.

ودعا مجلس الوزراء الكويتي، في بيان الأسبوع الماضي، المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات السريعة والحاسمة لحماية خطوط الملاحة الدولية، وردع كل مَن تسوّل له نفسه تهديد النظام التجاري العالمي وتعريض الاقتصاد العالمي للخطر، مطالباً باتخاذ كل ما من شأنه حفظ الأمن والسلام الإقليمي والدولي في هذه المنطقة الحيويّة من العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى