Latest News

ظريف: قدراتنا الصاروخية ردعية وننظر إليها كشأن مصيري لاريجاني: هناك «مخلوق عجيب» أتى إلى الحكم في البيت الأبيض

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في لقاء مع قناة «CNN» الأميركية، أمس، إن «القدرات الصاروخية لبلاده ردعية وإن طهران تنظر إليها كشأن مصيري».

وصرح جواد ظريف بأن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لم «يبعث رسالة مكتوبة إلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي»، مشيراً إلى أن «الرسالة الشفوية التي نقلها رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، لم تحمل أي جديد».

وأضاف الدبلوماسي الإيراني أن فرض قيود على تحركات البعثة الدبلوماسية الإيرانية في نيويورك إجراء غير إنساني، وهي القيود «بالتأكيد ليست عملاً ودياً».

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني الولايات المتحدة اتهم في تصريحات نقلتها وكالة «رويترز» بشنّ «حرب اقتصادية» على المواطنين الإيرانيين «ترقى إلى حد الإرهاب».

وأفاد بأنه «بمجرد أن تتوقف هذه الحرب، يمكن أن تعقبها أمور أخرى لتهدئة التوتر في المنطقة»، بحسب ما نقلت الوكالة.

أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن «الولايات المتحدة خلقت مشاكل لأوروبا والصين ولدول أميركا اللاتينية، وليس لإيران فقط»، واصفاً الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن لديه «سلوك مريض» في خلق المشاكل لإيران ولبعض دول المنطقة.

وقال لاريجاني إن «المشاكل التي خلقها الأميركان هي حالة خطيرة جداً بالنسبة للعالم أجمع، وليس لإيران فقط».

وأضاف «أوجد الأميركان اليوم مشاكل لأوروبا والصين ودول أميركا اللاتينية، وأوجدوا هذه المشاكل لهذه الدول كل واحدة بمفردها».

وأضاف لاريجاني «بين السياسيين في العالم، لا يوجد أي شخص متشدّد وعجيب الخلق ويخلق المشاكل كترامب، فلديه سلوك مريض، ومن خلال هذا السلوك يخلق المشاكل لإيران وبعض دول المنطقة يدفعون له المال ويدفعونه إلى خلق هذه المشاكل».

وتابع لاريجاني «نحن لم نغلق باب التفاوض بعد أن اعترفوا بحقنا في تخصيب اليورانيوم في الاتفاق النووي، لكن هناك مخلوق عجيب ترامب أتى إلى الحكم في البيت الأبيض ودمّر الاتفاق النووي».

اضف رد