Latest News

قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو كرّمت الطلاب المتفوّقين في مدرسة «الجمهورية اللبنانية»

كرّمت القنصلية العامة في ريو دي جانيرو الطلاب المتفوّقين في مدرسة الجمهورية اللبنانية الرسمية الأفقر في الريو، حيث قلّدهم القنصل العام د. ألخندرو بيطار ميداليات أعدّت خصيصاً للمناسبة. وقدّم لكلّ تلميذ وتلميذة شهادة تقدير. وقد بلغ عدد المكرّمين 42 من بينهم 12 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك في الحفل عدد من أبناء الجالية اللبنانية وزوجة حاكم الولاية وبعض الأهالي ومدرّسين ومدرّسات إلى جانب مدير المدرسة.

وألقيت كلمات في الناسبة أشادت كلها بجهود الهيئة التعليمية وبإدارة المدرسة وباجتهاد التلاميذ الذين بالرغم من أوضاعهم الأمنية والاقتصادية والاجتماعية السيئة يثابرون على الدرس ويقبلون على طلب العلم والمعرفة.

ومن المعروف انّ مدرسة الجمهورية اللبنانية تأسّست في أواسط القرن العشرين وأطلق عليها إسم الجمهورية اللبنانية تخليداً لذكرى اللبنانيين الأوائل الذين تبرّعوا لإنشائها.

وتأتي هذه المبادرة في إطار مشروع القنصلية ريو بيروت 2019 وتحقيقاً لفكرة «الدبلوماسية الاجتماعية» باعتبارها طريقاً لمشاركة الدولة المضيفة في تحسين ظروف مناطقها الفقيرة، ولما لهذه المشاركة من أثر كبير في تحسين العلاقات وتطويرها بين البعثات الدبلوماسية والدولة المعتمدة لديها.

ولا بدّ من الملاحظة انّ التلميذة آنا ريتا سيلفا أروجو 14 عاماً تبوأت المرتبة الأولى في أولمبياد الرياضيات في كلّ البرازيل. وهذا انْ دلّ على شيء يدلّ على أنّ إرادة المعرفة قادرة على تجاوز كلّ العقبات والصعوبات.

اضف رد