Latest News

بطولة آسيا للشابات في كرة اليد.. فوز الصين وكوريا الجنوبية

بدأ المنتخب الكوري الجنوبي مشواره في بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد بفوز سهل على منتخب الصين تايبيه بفارق 13 هدفاً وبنتيجة 31-18 ، في ختام منافسات الجولة الأولى في المجموعة الأولى للبطولة القارية، المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت حتى 29 تموز الحالي، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى ثلاث نقاط متساوياً في الصدارة مع الصين، بينما حصد منتخب الصين تايبيه نقطة واحدة متساوياً مع المنتخب الكازاخستاني.

فنياً، أحرج منتخب الصين تايبيه منافسه الكوري، المصنف ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم، خلال معظم فترات الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الأخير بفارق 3 أهداف 14-11 . ونجح المنتخب الكوري في استعادة تركيزه الكامل خلال الشوط الثاني، ففرض أسلوبه السريع على منافسه، الذي بدا بعيداً من المستوى الذي قدمه في الشوط الأول، لتنتهي المباراة بفوز الأول 31-18 . وكانت أفضل مسجلة في اللقاء لاعبة كوريا الجنوبية يون يجين برصيد 6 أهداف، بينما كانت كل من بين لين ويو يان الأفضل من الصين تايبيه بـ5 أهداف.

وضمن المجموعة نفسها، حقق المنتخب الصيني فوزاً سهلاً على نظيره الكازاخستاني بفارق 15 هدفاً وبنتيجة 38-23 ، الشوط الأول 20-12 .

تبادل المنتخبان الهجمات والتسجيل مع بداية الشوط الأول، قبل أن يكشر «التنين الصيني» عن أنيابه وتقدم لاعباته أداء هجومياً مميزاً، سمح لهن بالسيطرة على أجواء المباراة، إذ استعرضن في التسجيل من كل الاتجاهات، ولم يسمحن للاعبات كازاخستان بتقليص فارق الأهداف على أقل تقدير. وفي الشوط الثاني، وعندما اطمأن المدرب الصيني كيم شول على النتيجة، دفع بتشكيلته الاحتياطية لإراحة نجماته، وإعطاء فرصة للبديلات للاحتكاك واكتساب الخبرة. وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة كازاخستان اليسيا ماليشيفا برصيد 8 أهداف، بينما كانت جاو مانجي الأفضل من الصين برصيد 7 أهداف.

اضف رد