تدشين ساحة بروكسل في بلدة بيت مري

أقامت بلدية بيت مري برئاسة روي أبو شديد، ومجلس الأعمال البلجيكي في لبنان برئاسة الكومندور فادي حبيب اسكندر سماحة، احتفالاً في حديقة البلدة، تمّ في خلاله تدشين ساحة بروكسل، برعاية وحضور وزير البيئة فادي جريصاتي، وسفير بلجيكا في لبنان هيوبيرت كورمان.

شارك في الاحتفال الذي قدّمته الإعلامية ندين صموئيل شلهوب، النواب أدي المعلوف، الياس حنكش، أدي أبي اللمع وسامي الجميّل ممثلاً بروجيه أبي راشد، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب محمد صالح، رؤساء بلديات: عين سعادة أنطون بو عون، المنصورية وليم خوري، الخنشارة والجوار أسعد رياشي، سن الفيل نبيل كحالة ممثلاً بنائبه نقولا عازار، قرطادة ميشال الأسمر. وحشد من الفاعليات الروحية والسياسية والاجتماعية والثقافية والإعلامية.

بدأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والبلجيكي، ثم تحدث عضو مجلس إدارة مجلس رجال الأعمال البلجيكي في لبنان جو كنعان، الذي أوضح فكرة إنشاء الساحة، وبعدها أزيح الستار عن المجسم الموضوع في الساحة، والذي له أهمية كبرى في دولة بلجيكا.

وتوجه سماحة بالشكر الى أهالي بيت مري ورئيس بلديتها، على التعاون والثقة والقبول في تقديمهم الأرض لإنشاء هذه الساحة، وإطلاق اسم ساحة بروكسل عليها. والى كلّ من ساعد وقدّم الدعم وسهر على تنظيم الحفل في سبيل إنجاحه وبخاصة المهندس طوني شامي.

وبعده تحدّث ابو شديد، الذي شدّد على التعاون بين لبنان والدول المتحضّرة لتحسين البلدات والعمل على جماليتها، وشكر كلّ من مدّ أواصر التعاون والمساعدة لإنجاح هذا العمل.

وكانت كلمة لسفير بلجيكا، الذي أبدى فرحه بإنجاز هذه الساحة، مطلقاً معايدته لبلجيكا في يوم عيدها الوطني.

أما الوزير جريصاتي فأكد ضرورة تكثيف المساحات الخضراء في بلداتنا، ومشوار العمل على بيئة نظيفة هو مشوار طويل جداً، معتبراً أنّ بروكسل عاصمة بلجيكا، كما هي عاصمة الاتحاد الأوروبي، مثل بيروت عاصمة لبنان وعاصمة تلاقي حوار الثقافات والأديان.

وفي ختام الاحتفال جرى توزيع الدروع التقديرية، وأخذ الصور التذكارية، ونخب المناسبة الذي أشرفت عليه مؤسسة الكفاءات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى