مصر: البرلمان هو المؤسسة الوحيدة المنتخبة في ليبيا وتدعو البعثة الأممية للانخراط معه

قالت مصر، أمس، إن «البرلمان الليبي هو المؤسسة الوحيدة المنتخبة في ليبيا»، داعية البعثة الأممية للدعم في ليبيا لـ»الانخراط بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي».

وذكرت الخارجية المصرية، في بيان لها أمس، «الحل في ليبيا لا يمكن إلا أن يكون ليبياً خالصاً يتوافق عليه الليبيون بدون تدخلات أو إملاءات من أطراف خارجية، وهو الأمر الذي أكدت عليه اللقاءات التي استضافتها القاهرة مؤخراً للأطراف الليبية، وآخرها اللقاء التشاوري لأعضاء مجلس النواب الليبي، باعتباره المؤسسة الوحيدة المنتخبة في ليبيا، والمنوط بها التصديق على أي خريطة طريق مقبلة للخروج من الأزمة الليبية ووضع القواعد الدستورية اللازمة لتنظيم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية».

وأضافت الخارجية «مصر تناشد الأطراف الليبية باتخاذ موقف واضح ولا لبس فيه للنأي بنفسها عن المجموعات الإرهابية والإجرامية، خاصةً تلك المدرجة على قوائم العقوبات التي أصدرها مجلس الأمن».

ودعا المتحدّث باسم الخارجية أحمد حافظ في البيان «البعثة الأممية للدعم في ليبيا للتعاون والانخراط بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي لبلورة خطة الطريق المطلوبة للخروج من الأزمة الحالية، وتنفيذ كافة عناصر المبادرة التي أقرّها مجلس الأمن في تشرين الأول 2017».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق