العميد حافظ يعقوب: شعبنا واجه المشروع اليهودي بكلّ مراحله وسيواجه صفقة القرن وسيُسقطها من خلال البطولة المؤمنة بصحة العقيدة

خرَّجتْ عمدة التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي مخيم الطلبة الثانويين المركزي ـ دورة فلسطين مقاومة لا مساومة الذي أُقيم على أرض مخيم «مشتى الحلو»، بحضور عميد الإحصاء والمعلومات عضو المكتب السياسي للحزب في الشام حافظ يعقوب ممثلاً مركز الحزب، وكيل عميد التربية والشباب إيهاب المقداد، ناموس عمدة التنمية المحلية سعيد الخاص، ناموس دائرة الأشبال محمد حمودة، آمر المخيم منفذ عام منفذية طلبة اللاذقية يامن ودح، وعدد من المسؤولين الحزبيين وجَمْع من القوميين وأهالي الطلبة.

بعد إعطاء الإذن ببدء حفل التخرج.. قدم الطلبة المشاركون الذين توزعوا إلى فصائلَ ومجموعات عروضاً تدريبيةً وفنية، أظهروا من خلالها المهاراتِ الجسديةَ والفكريةَ التي اكتسبوها خلالَ فترة المخيم.

التقديم وكلمة المشتركين

قدمت لحفل التخرّج راغدة محمود، أما كلمة المشتركين فألقتها ساندرا شليل، وفيها تحدثت عن الروحية القومية الاجتماعية التي سادت العلاقات خلال المخيم، وأكدَتْ أنَّ الطلبةَ الثانويين لن يتخلَوا عن دورهم في النضال من أجل تحرير فلسطينَ المحتلة من العدوّ اليهودي، كما تمنَّت النجاح والمستقبل السعيد للطلبة في حياتهم، و توجهت بالشكر للجهود التي بذلتها هيئة المخيم.

كلمة المخيم

أمّا كلمة المخيم فقد ألقاها المذيع خالد رضوان، وتحدث فيها عن الخبرات والتجارب التي مرَّ بها المشتركون في المخيم، حيث توزعت بين الخبرات المعرفية والبناء الجسدي والاعتياد على صعوبات الحياة ومواجهتها، و كيفية ممارسة الفرح و السرور و التعبير عن مواهبنا.

وتوجَّهَ بالشكر للمشتركين وهيئة المخيم وعلى رأسهم آمر المخيم يامن ودح.

كلمة المركز

العميد حافظ يعقوب ألقى كلمة مركز الحزب مستهلّاً بالتعبير عن شعوره العظيم إذ يقف أمام طلبة الحزب السوري القومي الاجتماعي الذين سوف يبنون بعقولهم وأجسادهم نهضة الأمة و لهذا اعتبرهم أنطون سعاده نقطة الارتكاز في العمل القومي، وألمَحَ العميد يعقوب إلى أنَّ هذه الأيام القليلة التي قضاها المشتركون في المخيم عبَّرَت أصدق تعبيرٍ عن وحدة الحياة في سورية الطبيعية كلها.

وانطلاقاً من شعار الدورة فلسطين مقاومة لا مساومة .. تحدث العميد حافظ يعقوب عن مراحل المسألة الفلسطينية مبتدئاً من مؤتمر بال الصهيوني عام 1897، وصولاً إلى ما يسمى صفقة القرن التي ترعاها الولايات المتحدة الأميركية والدول المعادية لسورية والتي تستهدف القضاء على الوجود القومي في فلسطين من خلال تهويد فلسطين بالعدوان والغطرسة وببضعة ملايين من الدولارات.

وأكد أنَّ السوريين الذين لم يتخلَوا يوماً عن أرضهم القومية في فلسطين وواجهوا المشروع اليهودي بكل مراحله، سيواجهون صفقة القرن الجديدة وسيُسقطونها من خلال البطولة المؤمنة بصحة العقيدة، ومن خلال الجيش السوري و نسور الزوبعة وعقول طلبة الحزب السوري القومي الاجتماعي.

ثم قدم العميد باسم الإدارة العليا في الحزب التهنئة للطلبة الناجحين في امتحانات الشهادتين الإعدادية و الثانوية ولأهاليهم، متمنياً لهم مستقبلاً باهراً داعياً إياهم للانخراط في متحداتهم ومدارسهم لنشر الفكر القومي الاجتماعي مستندين إلى المعارف و الخبرات التي اكتسبوها خلال المخيم.

وختم العميد بتوجيه الشكر والتحية لأعضاء هيئة المخيم للجهد الواضح الذي بذلوه.

بعد ذلك تم خفض علم الدورة إيذاناً باختتام المخيم، ومن ثم تمَّ توزيع الشهادات على المشتركين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى