العهد في البطولة العربية للأندية.. جهوزية عالية للقاء اتحاد جدّة غداً

يحلّ بطل لبنان، وصاحب «ثنائية» الموسم المنصر، فريق العهد، ضيفا على اتحاد جدة السعودي، مساء غدس الثلاثاء، ضمن الدور الـ 32 من كأس الملك محمد السادس للأندية. وتعد مشاركة العهد في البطولة العربية هي الثالثة من نوعها بعد عامي 2005 و2017.

وفي اضاءة على مشاركاته السابقة في البطولات العربية، فقد خرج «الأصفر» من الدور الأول لبطولة 2005 على يد الإفريقي التونسي بتعادله ذهابا في بيروت 1-1 وخسارته ايابا 2-0 في تونس.

أما مشاركته الثانية موسم 2016ـ 2017، فكانت مشرفة حيث لعب 9 مباريات 6 منها في الدور التمهيدي و 3 مباريات ضمن دور المجموعات ، وخرج دون أن يتلقى أي هزيمة.

وفاز العهد ضمن الأدوار التمهيدية على الرفاع البحريني 1-0 ذهابا في البحرين و4-1 إيابا في بيروت، وعلى شباب الخليل الفلسطيني ضمن الدور التمهيدي الثاني 1-0 ذهابا في صيدا و2-0 إيابا في الأردن، وعلى فنجاء العماني ضمن الدور التمهيدي الثالث 2-1 ذهابا في بيروت و4-0 إيابا في عمان، ليخوض دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية، والتي ضمت إلى جانبه كل من الزمالك المصري والنصر السعودي والفتح الرباطي المغربي.

فتعادل مع النصر السعودي 1-1 وفاز على الزمالك 1-0 وتعادل مع الفتح الرباطي 1-1 ، حيث خرج ثانياً بفارق الأهداف عن فتح الرباط المتصدر بنفس الرصيد 5 نقاط.

أما على الصعيد المحلي، فقد توج العهد نفسه ملكاً في السنوات الأخيرة حيث تعددت انجازاته بشكل لافت، حيث حقق ثنائية الدوري والكأس في الموسمين الأخيرين بالإضافة إلى العديد من الألقاب المحلية. ويمتلك العهد في رصيده 27 لقباً رسمياً مقسمة على الشكل التالي: 7 ألقاب دوري و6 ألقاب كأس و7 سوبر و5 في كأس النخبة ولقبين لكأس الاتحاد اللبناني.

ويشرف على فريق العهد فنياً، المدرب المحلي باسم مرمر ويعاونه السوري إياد عبد الكريم ومدرب الحراس خليل كركي والخبير التقني الإسباني دانيال خيمينيث.

وسيعتمد بطل لبنان على تشكيلة ثابتة على المستويين المحلي والأجنبي، حيث أجرى تعديلاً وحيداً على لوائحه بالتعاقد مع المهاجم التونسي أحمد العكايشي بديلاً للبلغاري مارتن توشيف، فيما حافظ على معظم لاعبيه بالإضافة إلى عودة أحمد حجازي من الاخاء الأهلي عاليه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى