بطيش عرض مع نواب بعلبك الهرمل أوضاع المنطقة وسبل تطوير اقتصادها

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش وفد تكتل نواب بعلبك – الهرمل، ضمّ النائبين غازي زعيتر والوليد سكرية، وبحث معهما في الأوضاع الاقتصادية لمنطقة بعلبك – الهرمل ومشكلة المولدات الكهربائية وزراعة القمح.

إثر الاجتماع أدلى زعيتر بتصريح قال فيه: تشرفنا بزيارة معالي وزير الاقتصاد ممثلين تكتل نواب بعلبك الهرمل، وبحثنا معه في الرؤية الاقتصادية للحكومة وموضوع القمح وزراعته في لبنان ككلّ، لا سيما في محافظة بعلبك – الهرمل بشكل خاص .

أضاف: وفقاً لمعلوماتنا وإمكانات معالي الوزير وتطلعاته للإنماء الاقتصادي بصورة عامة وزراعة القمح ودعمها، كنا اليوم مرتاحين ونعمل على إبقاء سعر طن القمح 590 ألف ليرة، وفي المستقبل نعمل على توسعة المساحات الزراعية للقمح بحيث يصبح الدعم عند المزارع عبر زيادة إنتاجه .

وتابع زعيتر: بحثنا مع معاليه في موضوع المولدات الكهربائية في المنطقة وتمنّينا عليه وعلى الإدارات المعنية ان يراقبوا مولدات الكهرباء لانّ الموضوع يتمّ بشكل عشوائي. وشكرناه على مواقفه ودوره في الحكومة والجهود التي يبذلها مع فخامة الرئيس ودولة الرئيس، ونأمل بأسرع وقت ان نصل الى مرحلة نؤمّن فيها حاجاتنا على الصعيدين الاقتصادي والزراعي .

أما الوزير بطيش فأكد أنّ موضوع زراعة القمح أساسي وحيوي ولديّ كلّ الحرص على تطوير ودعم هذه الزراعة وتحسينها وزيادة الإنتاج، أكان في منطقة بعلبك الهرمل او عكار، فزراعة القمح حيوية وتدخل في الأمن الغذائي، ونحن سنبذل كلّ الجهود لتطويرها وسنقوم بما يلزم بهذا الشأن .

وقال: بالنسبة الى المولدات الكهربائية، كما تحدث معاليه نحن نقوم بكلّ الجهود اللازمة في كلّ المناطق وبعدد محدود من المراقبين، إنما سنبذل الجهد المطلوب في منطقة بعلبك الهرمل لمراقبة التسعيرة والتأكد من انّ المواطن ليس مغبوناً .

وكان بطيش قد ترأس صباحاً اجتماعاً تحضيرياً للجنة متابعة مقررات القمة الاقتصادية العربية استعداداً لترؤس لبنان اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي في مصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى