رئيس البرلمان الأردني عاطف الطراونة: تصريحات نتنياهو عقلية عنصرية ملوثة

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة: إن رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، يبرهن على عمق الأزمة التي يعانيها الكيان الصهيوني، لذا يطلق تصريحات انتخابية عدائية عنصرية بضم مزيد من الأراضي للكيان المحتل متجاوزاً خطورة تصريحاته كتصعيد يفاقم أزمة المنطقة والإقليم.

وأضاف الطراونة في تصريح صحافي أمس: إن مجلس النواب، وإذ يرفض كل التصريحات العنصرية الصادرة عن قادة الاحتلال، ليؤكد أن التعاطي مع هذا المحتل يتوجب مساراً جديداً عنوانه وضع اتفاقية السلام على المحك، بعد أن خرقها المحتل وأمعن في مخالفة كل المواثيق والقرارات الدولية، وأن تطرف الحكومة التي يمثلها نتنياهو سيزيد من خطورة مواجهته بتطرف وتصعيد تشهده منطقتنا والإقليم.

وقال: إن مسار السلام لا بد أن يكون شاملاً تنعكس مفاهيمه على الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها، مؤكدا أن حديث نتنياهو عن نيته ضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت في حال فوزه بالانتخابات، إنما يدلل على عقلية ملوثة بالتمرد على كل المواثيق، وتجذر فكر تطرف وإرهاب الدولة لدى المحتل وقادته الذين باتوا يتخبطون في كل الصعد.

وأضاف: إننا في الأردن، وإذ ندعم دوماً خيار السلام وفق إطار «حل الدولتين»، نرى في المقابل أن المحتل يدفع بمزيد من العنف والتوتر، ويقوّض بممارساته العنصرية كل مساعي السلام الناجز، المفضي لعدالة شعب بأكمله عانى من ويلات الاعتداء، قتلاً وتشريداً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى