الفيفا يضع خريطة جديدة لكأس العالم للأندية وهوية ممثّل أفريقيا لم تحدد بعد!

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، موعد ومعايير قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقررة في قطر، خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و 21 كانون الأول من العام الجاري.

وستقام قرعة مونديال الأندية، في مقر الاتحاد الدولي بسويسرا، بعد غدٍ الاثنين، بحضور أسطورة ليفربول مايكل أوين، للمساهمة في عملية القرعة.

وأوضح «الفيفا» في بيان نشره عبر موقعه، أنه حتى الآن، تمّ التعرّف على 4 أندية فقط ستشارك في البطولة، وهي مونتري المكسيكي، بطل دوري أبطال «كوناكاف»، وليفربول، بطل دوري أبطال أوروبا، والسد القطري، بطل الدوري في البلد المنظّم قطر ، وهينغين، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أن الاتحاد الإفريقي لم يحدد حتى الآن ممثل القارة الذي سيشارك في كأس العالم للأندية، وذلك بالرغم من إعلان الترجي التونسي بطلا للبطولة، في حين أن الوداد البيضاوي تقدم بشكوى ضد القرار. هذا، وسيتحدد ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية في الـ23 من تشرين الثاني المقبل، وممثل آسيا في الـ24 منه.

المعايير المعتمدة في القرعة:

لا يمكن أن يشارك فريقان من اتحاد محلي واحد، فإذا كان الممثل للبلد المنظّم هو بطل دوري الأبطال في قارته، سيتم اختيار وصيفه في دوري الأبطال على ألا يكون من نفس البلد. وسيقام لقاء الافتتاح بين بطل البلد المنظم، وبطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

الدور الثاني، سيكون عن طريق القرعة، التي ستضم بطل دوري أبطال آسيا، وبطل دوري أبطال إفريقيا، ومونتري المكسيكي، والفائز في مباراة الافتتاح.

أما نصف النهائي، فسيشهد إجراء قرعة يتم من خلالها التعرّف على من سيقع في مواجهة بطل «كوبا ليبرتادورس»، وليفربول، من الفائزين في الدور الثاني، دون أن يكون هناك إمكانية لمواجهة في تلك المرحلة بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى