الدوري اللبناني في نسخته الـ 60 الجمعة «ديربي» وغداً «صفا ـ أخاء»

محمد حسن الخنسا

تنطلق عصر اليوم 17.30 بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم في نسخته الستين موسم 2019-2020 بمباراة الديربي بين الأنصار والنجمة، وتستكمل غداً وبعده، حيث سيلعب التضامن صور ضد شباب البرج، والصفاء مع الإخاء الأهلي عاليه السبت ، وشباب الساحل مع الشباب الغازية، والسلام زغرتا ضد البرج الأحد .

في حين يغيب عن الجولة الافتتاحية فريقا طرابلس والعهد، وذلك لسفر الثاني إلى العاصمة الأردنية عمّان لمواجهة الجزيرة يوم الثلاثاء المقبل ضمن ذهاب الدور النهائي من كأس الإتحاد الآسيوي 2019 عن منطقة الغرب.

ديربي متكافىء

ففي أولى المباريات، يستضيف ملعب المدينة الرياضية، قمة الدوري اللبناني بين الأنصار والنجمة، حيث يقود الأول المدرب السوري نزار محروس الطامح لمحو تعثر نهائي كأس النخبة أمام شباب الساحل وكأس السوبر أمام العهد.

من جهته يطمح المدرب المصري للنجمة محمد عبد العظيم لانطلاقة قوية في الموسم الكروي الجديد، وتقديم صورة مطابقة عن مواجهة النبيذي للترجي التونسي ضمن ذهاب دور الـ 32 من كأس العرب.

ويمتلك الأنصار أسلحة هجومية أبرزها حسن معتوق والحاج مالك تال، في حين يعتمد النجمة على أسلحته المتجددة محمد سالم وادمون شحادة وايساكا ابودو.

ويغيب عن الأنصار نجمه التونسي حسام اللواتي بسبب إصابة تعرض لها أمام العهد في كأس السوبر، في حين لم يعلن النجمة عن أي غيابات في صفوفه.

التضامن صور ـ شباب البرج

وفي مباريات الغد، يستضيف التضامن صور بقيادة محمد زهير فريق شباب البرج الصاعد مؤخراً إلى الأضواء 15.30 ، والذي يقوده المدرب الخبير ابراهيم عيتاني.

يأمل أصحاب الأرض الذين حافظوا على جميع لاعبيهم تقديم المستوى الفني المعهود أمام جماهيرهم، ومن جهته يطمح عيتاني للظهور بصورة تعكس مدى طموحات فريقه في الموسم الجديد.

ويعتمد التضامن على نجمه الجديد عدنان ملحم وكوفي ايبواه، في حين يأمل شباب البرج من الاستفادة من نجومه علي بزي ومالك الموسوي وورد مصطفى.

ديربي الجبل صفا ـ اخاء

وفي مباراة ثانية يوم السبت 16.00 ، يحلّ الإخاء الأهلي عاليه ضيفاً على الصفاء، على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، ضمن مواجهة ديربي الجبل، حيث شهدت هذه القمة إثارة كبيرة في المواسم السابقة.

ويأمل الصفاء بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت، في تقديم كرة قدم ممتعة على المستوى الفني وجيدة على مستوى النتائج، في حين يطمح الإخاء لتأكيد سيطرته على الديربي في الموسمين الأخيرين. يتسلح الصفاء بالنجم السنغالي امادي ديوب بالإضافة إلى المهاجم علاء البابا والشاب ماجد عثمان وجديده الواعد قاسم حايك، من ناحيته يتسلح الفريق الجبلي بخط هجوم قوي في ظل وجود احمد حجازي وكارلوس ألبيرتو وحسن المحمد.

شباب الساحل ـ الشباب الغازية

ويستكمل الدوري الأحد، بلقاء يستضيف ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية عصر الأحد مباراة الساحل والغازية ضمن مواجهة قوية بين الفريقين، حيث يطمح رجال المدرب محمود حمود بالظهور كبطل لكأس النخبة وامتلاك ثقافة الفوز، في حين يأمل الغازية بقيادة مدربه حسن حسون بالاعتماد على روح الشباب والخبرة والتي برزت خلال تعاقدات الفريق في سوق الانتقالات الصيفية. ويمتلك الغازية عناصر مهمة مثل محمد باقر أيوب وإسماعيل فاضل وحسن دنش، في حين يمتلك الساحل ترسانة هجومية بقيادة عبد العزيز نداي وحيدر عواضة وحسن كوراني، في ظلّ وجود أفضل صانع ألعاب في كأس النخبة عباس عطوي.

السلام زغرتا ـ البرج

ويختتم الأسبوع الأول بلقاء السلام زغرتا وضيفه البرج 16.00 ، في سيناريو متجدد لنهائي كأس التحدي، حيث فاز الأخير بنتيجة 2-0 ويطمح رجال المدرب محمد الدقة لتكرار الأمر، في حين يأمل رجال المدرب العراقي أحمد كاظم بخوض مباراة قوية وحصد النقاط الثلاث الأولى. ويضمّ السلام نخبة من اللاعبين الشباب على رأسهم حمزة علي وإبراهيم عبد الوهاب، في حين يمتلك البرج ترسانة من النجوم القادرين على فرض سيطرتهم على كل خطوط الملعب، وأبرز نجومه حسين العوطة وعبد الفتاح عاشور واحمد الخطيب وسميح دمج.

اضف رد