التحالف السعودي يشنّ غارات جوية على صعدة شمال اليمن

شنت مقاتلات التحالف السعودي غارات جوية مجدداً على محافظة صعدة شمال اليمن، واستهدفت بـ8 غارات مديرية الظاهر الحدودية غربي المحافظة، في حين ألحق القصف الصاروخي والمدفعي للتحالف السعودي على مناطق زراعية وسكنية أضراراً بالغة في ممتلكات المواطنين بمديرية رازِح الحدودية قبالة جيزان السعودية.

وتتواصل المواجهات العنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين القوات المسلحة اليمنية من جهة، وقوات التحالف السعودي المدعومة بغطاء جوي من جهة أخرى، في مديريتي حرض وحيران الحدوديتين بمحافظة حجة شمال غرب اليمن. وتمكنت القوات المسلحة اليمنية من إحباط محاولات زحف مسنودة بقصف جوي للتحالف السعودي في حَيْران وحيران.

وتدور مواجهات متقطعة بين قوات التحالف السعودي والقوات المسلحة اليمنية في منطقة الفاخِر بمديرية قَعْطَبَة شمالي محافظة الضالع جنوب اليمن.

وكانت قوات التحالف السعودي، شنت خلال الأسبوع الماضي سلسلة زحوف باتجاه مواقع القوات المسلحة وقالت إنها سيطرت على العديد منها. يأتي ذلك فيما نفى مصدر عسكري في حكومة صنعاء تحقيق القوات المهاجمة أي تقدّم في المنطقة، مشيراً إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم خلال محاولات الزحف.

وفي محافظة الحُدَيْدة الساحلية غرب اليمن، أكد مصدر عسكري في حكومة صنعاء، استمرار خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ نحو 10 أشهر .

وذكر المصدر أن قوات التحالف السعودي قصفت بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا مواقع القوات المسلحة في منطقة الجَبْلِيَة بمديرية التُحَيْتا جنوبي المحافظة في استحداث تحصينات ومواقع قتالية جديدة جنوبي منطقة الجريبة بمنطقة كيلو 16 شرقي المدينة ، وفقاً للمصدر العسكري.

في المقابل قالت قوات التحالف السعودي إن الجيش واللجان الشعبية في حكومة صنعاء يمارسان خروقاً يومية للهدنة الهشة في الحديدة . ويأتي ذلك بعد يومين فقط من وصول الرئيس الجديد للبعثة الدولية لدعم اتفاق الحُدَيْدَة الجنرال الهندي أبهاجيت جوها إلى المحافظة لاستكمال الإشراف على تنفيذ اتفاق السويد الخاص بالحديدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى