Latest News

«الفكر العاملي»: لتثمير الحراك وإطلاق المقاومة الوطنية للفساد

دعا رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله المسؤولين إلى إعلان حالة طوارئ تُلاقي الحراك الشعبي في مطالبه المحقة وتواجه خطر الانهيار الاقتصادي والاجتماعي الذي بات يهدّد الجميع .

وأكد أنّ الناس لم تعد تقبل باستمرار الطبقة السياسية الفاسدة المحكومة لنهج المحاصصات وتوازنات المصالح، والتي أسقطت مشروع الدولة واستباحت حقوق الناس لحسابات فئوية وطائفية رخيصة»، مشدّداً على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وطنية وإنهاء سياسة المرواحة وتضييع الوقت، داعياً المسؤولين إلى الاستماع لصوت الناس الذين تلوّعوا بسياط الفساد والتقصير والإهمال ويهدّدهم الفقر الحرمان .

ودعا إلى تثمير الحراك سياسياً عبر لقاء كلّ المكوّنات المخلصة وإطلاق المقاومة الوطنية لمحاربة الفساد التي تُسقط كلّ المحميّات السياسية والطائفية وترفع يد السياسيين عن القضاء لاستراد الأموال المنهوبة ومحاسبة كلّ المرتكبين والسارقين».

وحذّر من السياسات الأميركية في المنطقة والتي تؤسّس للحروب الأهلية واستغلال الحراك الشعبي المحقّ وإدخال لبنان والعراق في متاهات الفوضى والصراعات الداخلية، التي تعمل على محاصرة مشروع المقاومة وإسقاطها في المستنقعات المذهبية والطائفية».

اضف رد