Latest News

أنشطة ومواقف

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي الأوضاع العامة والمستجدات السياسية وآفاق حلّ الأزمتين ا قتصادية والمالية، خلال لقائه سفراء كندا إيمانويل لامورو والنروج ليني ستنزس والسفيرة السويسرية مونيكا كيرغور. واستقبل رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر.

قال رؤساء الحكومة السابقون نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة و تمام سلام في ييان مقتضب أمس »منذ بداية الأزمة السياسية شددنا ونعيد تأكيد موقفنا الأساسي بإعادة تسمية سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة »، ورأوا »في ضوء الأوضاع الراهنة، أنّ على القوى السياسية كافةً، تسهيل مهمته في ذلك«.

وقّع عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل كتاباً أمام الكاتب بالعدل رفع بموجبه السريّة المصرفيّة عن جميع حساباته في لبنان والخارج وذلك إلتزاماً بقرار الكتلة وتأكيداً على مبدأ الشفافية والإفصاح الذي بادرت إليه الكتلة.

حذّر رئيس »الحزب الديمقراطي اللبناني« النائب طلال أرسلان عبر حسابه على »تويتر« »من خطورة تمييع ملف الشهيد علاء أبو فخر كما حصل مع سابقاته عبر التدخل السافر بتحويل الملف إلى قاضية معروفة بانتمائها السياسي«.

أضاف »كفى هرطقة وتلاعباً، دم الناس ليس مباحاً للسياسة وألاعيبها ومن المرفوض أن يكون الهدف البحث عن كبش محرقة في القضية بل نريد الحقيقة الكاملة من دون تزييف وكذب ونفاق. هنالك مسؤول عمّا حدث ويجب أن يُحاسب وإلاّ عواقب الأمور ستكون وخيمة«.

أعلن النائب جميل السيّد ، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن خبر رسمي، بأنه »استناداً للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/2005، أصدر رئيس الحكومة سعد الحريري مذكّرة إدارية بإقفال الإدارات والمؤسسات العامة يوم الجمعة في 22 تشرين الثاني 2019 بمناسبة ذكرى الإستقلال »، وقال السيّد »يللي بعد بيتفلسف وبيقول إنّو ما في دولة بلبنان ، يسِدّ بوزو بلا مؤاخذة «.

قال رئيس »حزب التوحيد العربي« وئام وهّاب عبر تويتر »تمّ الإتفاق على إسم محمد الصفدي لرئاسة حكومة تكنوسياسية بمشاركة المستقبل… المهمّ ماذا يمكن أن تفعله لتلبية مطالب الناس؟«

من جهة أخرى، دعا وهّاب إلى عدم التفتيش عن الحرب في براميل البارود بل في آبار النفط »، مشيراً إلى أنه »حين تندلع الحروب تكون الحقيقة أول الضحايا«، مضيفا«حمى الله لبنان ».

تلتئم الجمعية العموميّة لمحامي بيروت في دورتها الثانية، بصورة حكميّة بمن حضر، يوم غد الأحد لانتخاب أربعة أعضاء جدد بمن فيهم النقيب. وكانت الدورة الأولى قد انعقدت في الرابع من الحالي، وأرجئت العملية الإنتخابية لعدم اكتمال النصاب.

إنقلبت آلية عسكرية مصفحة من نوع Vap تابعة للوحدة الإسبانية في قوّات »يونيفيل » على طريق بلدة الدردارة الجنوبية، ونجا طاقمها المؤلف من خمسة عناصر. واستُقدمت رافعتان من أجل إعادتها إلى الطريق.

اضف رد