Latest News

في معرضه «المربّع الذهبي الناقص»… التشكيلي بسيم السباعي يعكس التناقضات الموجودة في الحياة

ميس العاني

حاول الفنان التشكيلي بسيم السباعي أن يقدّم عبر معرضه الذي حمل عنوان «المربّع الذهبي الناقص» مزيجاً فنياً خاصاً يجمع بين الفنّ التشكيلي والهندسة مسخراً اللون بخدمة العمل الفني ليقدّم لوحة منسجمة الأبعاد وتنطق بتساؤلات فلسفية وجودية عميقة.

المعرض الذي استضافته صالة مشوار للفنون التشكيلية ضمّ لوحات فنّية تشكيلية متنوّعة تمتاز بالعراقة، حسب ما أكدت ميادة كلسلي مديرة صالة مشوار للفنّ التشكيلي والتي أشارت إلى أن المعرض يأتي ضمن سلسلة فعاليات تستضيفها الصالة تعبر عن عوالم فنية مختلفة.

بدوره لفت الفنان بسيم السباعي إلى أن معرض المربع الذهبي الناقص يعكس التناقضات الموجودة في الحياة على المستويات كلها عبر تشكيل المربع الذي يعتبر شكلاً كاملاً هندسياً ولكونه ذهبياً، فهو متألق ولكنه رغم كل ذلك يعبّر عن النقص وتناقضاته.

واعتبر السباعي أن لوحاته تعكس رؤيته للجمال الذي يعطي الاستمرارية والأمل والمشاركة في مسيرة الحياة، مشيراً إلى أن الحركة التشكيليّة في سورية بدأت بالتعافي وهي تتجه للأفضل بعد مرحلة الركود التي مرّت بها متمنياً لها تحقيق الأفضل دوماً.

والفنان التشكيلي السباعي من مواليد حمص 1959 متخرّج من كلية الهندسة المعمارية في دمشق عام 1981 درس الفن دراسة خاصة. عضو نقابة الفنانين التشكيليّين العرب وأعماله مقتناة من قبل وزارة الثقافة السورية المتحف الوطني بدمشق وضمن مجموعات خاصة في لبنان وألمانيا والنمسا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وسورية.. وله 5 معارض فنية في دمشق وبيروت وشارك في معارض فنية في دمشق واللاذقية والرقة.

اضف رد