Latest News

ملادينوف يطالب الاحتلال بالتحقيق في مجزرة «السواركة»

دعا منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مساء أمس، الكيان الصهيوني للتحقيق في مجزرة عائلة «السواركة»، التي استشهد خلالها ثمانية مواطنين معظمهم أطفال، وسط قطاع غزة.

وقال ملادينوف عبر حسابه في «تويتر»: «لا يوجد مبرر لمهاجمة المدنيين في غزة أو في أي مكان آخر. هذه المأساة». وأضاف «أدعو «إسرائيل» إلى التحرك بسرعة للتحقيق».

وشارك ملادينوف تقريرًا نشر عبر صحيفة «هآرتس» العبرية ادعى فيه جيش الاحتلال أن الجريمة كانت «بالخطأ»، وبناءً على معلومات غير دقيقة.

وكانت الصحيفة نقلت عن جيش الاحتلال قوله إن «التقديرات كانت تشير إلى أن المنزل فارغ من ساكنيه».

وزعم الناطق العسكري بأن «هدف الهجوم كان قائد وحدة الصواريخ في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وسط القطاع ويدعى رسمي أبو ملحوس من قبيلة السواركة».

وقصفت طائرات العدو الصهيوني فجر الخميس منزل عائلة السواركة في دير البلح وسط القطاع، الأمر الذي أدى لدفن المواطنين الذين داخله تحت التراب أثناء نومهم.

واستشهد في الجريمة الصهيونية ثمانية مواطنين بينهم والد الأسرة ووالدتها وثمانية من الأطفال الأشقاء وأبناء العمومة.

وشهد القطاع عدوانًا صهيونياً على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وردت المقاومة بإطلاق مئات القذائف الصاروخية باتجاه أهداف للعدو بين «غلاف غزة» و»تل أبيب».

إلى ذلك، نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أمس أحد عناصرها، استشهد جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وزفّت الكتائب، في بيان مقتضب «شهيدها المجاهد أحمد أيمن عبد العال 22 عامًا الذي ارتقى إثر قصف العدو شرق حي «التفاح» برفقة شقيقيه إبراهيم وإسماعيل خلال العدوان الأخير على غزة».

اضف رد