التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا والعالم العراق وسورية بمواجهة الفيلبين والبحرين

يتطلع العراق وسورية للابتعاد بصدارة مجموعتيهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 مع انطلاق جولة جديدة من المباريات، اليوم الثلاثاء، بينما تسعى الكويت لمواصلة صحوتها عندما تواجه النيبال.

ويخوض العراق مواجهة صعبة أمام البحرين في دبي بعد انتصار ثمين في الدقائق الأخيرة على إيران وضعه في صدارة المجموعة الثالثة.

لكن مدربه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش حذر فريقه من التراخي بعدما حقق ثلاثة انتصارات في مبارياته الأربع بالتصفيات عقب تعادله في الجولة الافتتاحية خارج ملعبه مع البحرين.

وقال كاتانيتش بعد الفوز على إيران: «يجب أن نركز على المباراة التالية ضد البحرين.

لا يجب أن نسعد بالفوز في هذه المباراة لكن يجب أن نحتفل عندما نتأهل من هذه المجموعة.

لا زلنا في منتصف التصفيات ويجب أن نلقي نظرة عامة على المجموعة وألا نتوقف لأننا فزنا على إيران».

ويتصدر العراق المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين عن البحرين، بينما تحتل إيران المركز الثالث ولديها ست نقاط بعد هزيمتين متتاليتين أمام البحرين والعراق.

سورية تلتقي الفيلبين في دبي

تلتقي سورية مع الفليبين في دبي أيضاً، ساعية للمحافظة على سجلها المثالي في التصفيات بعدما حققت انتصارها الرابع في أربع مباريات آخرها الفوز على الصين 2- صفر. وتملك سورية 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى وتتقدم بخمس نقاط على الصين والفليبين.

ونقلت وسائل إعلام عن فجر إبراهيم مدرب سوريا قوله:»مباراة الفليبين هي بوابة سورية لحجز مكان في المرحلة التالية بالتصفيات بشرط التعامل الجاد مع المباراة. يجب أن نحصد نقاطها كاملة لأنها أهم من مباراة الصين».

فوز الكويت أنعش آمالها

من جانبها، أنعشت الكويت آمالها في التأهل للمرحلة التالية بفوز ساحق 9-صفر على تايوان، وتأمل أن تواصل الصحوة عندما تواجه النيبال على أرضية من العشب الصناعي في بوتان اليوم.

ولدى المنتخب الكويتي سبع نقاط من أربع مباريات ويتقدم بفارق الأهداف على الأردن الذي خسر 1-صفر على أرضه أمام أوستراليا التي تتصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة.

ويلعب الأردن ضد تايوان في العاصمة عمّان حيث يسعى للعودة إلى طريق الانتصارات سريعاً. ويتجه منتخب قطر بطل آسيا، الذي يتصدّر المجموعة الخامسة بعشر نقاط من أربع مباريات، إلى طاجيكستان لمواجهة أفغانستان مع سعيه لتعزيز موقعه على القمة.

وتتقدم قطر، التي تشارك في كأس العالم باعتبارها الدولة المستضيفة لكن تخوض التصفيات من أجل التأهل لكأس آسيا 2023، بنقطة واحدة على سلطنة عُمان التي تستضيف الهند صاحبة المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى