البطولة الوطنية للروبوت ARC في 5 نيسان 2020 في الحدث

أكدت اللجنة المنظمة للبطولة السنوية للروبوت ARC، في بيان أصدرته إثر اجتماع لهيئتها الإدارية، أنه «في ظل ما يشهده الوطن من أزمة تعصف به وبالقطاع التربوي، فإن اللجنة بكل مكوّناتها مستمرة في تحمّل مسؤولياتها تجاه الشباب اللبناني المبدع والمبتكر في عالم الروبوت والذكاء الاصطناعي، وهي ماضية بتنفيذ فعاليات الموسم السادس للبطولة رغم الصعاب والتحديات الجمّة التي تواجه عملية التنظيم، وستعمل على توفير الإمكانيات والتجهيزات وكل المتطلّبات اللوجستية التقنية والتنظيمية في سبيل تأمين أفضل بيئة علمية تربوية للمشتركين، وعليه سيتم فتح باب الاشتراك للفرق بتاريخ 20 تشرين الثاني 2019 على الموقع الالكتروني الخاص بها www.arc-leb.com.

وأعلنت اللجنة أن موعد البطولة الوطنية للروبوت ARC6 سيكون بتاريخ 5 نيسان 2020 في حرم كلية العلوم الجامعة اللبنانية – مجمع الحدث الجامعي.

وأشارت الى انه «سيتم الفصل بين البطولة المحلية والإقليمية التي تشترك بها دول عربية، وعليه سيكون موعد البطولة الإقليمية في شهر تموز 2020».

وأكدت اللجنة أنها «مستمرة بإدخال التحديثات والفئات الجديدة على منافساتها وآليات عملها، وسيتم الإعلان عن الفئات الجديدة عبر الموقع الرسمي للبطولة وهي ماضية بتأمين تمثيل لبنان في المحافل الدولية وفتح فرص جديدة أمام الشباب اللبناني لإبراز قدراته في التكنولوجيا في هذا العالم».

وفي الختام، تمنّت اللجنة المؤلفة من عضوية كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، بلدية حارة حريك، تجمّع المعلمين في لبنان فرع بيروت وجمعية «كلمات» أن «يعود الاستقرار والهدوء الى بلدنا الحبيب لبنان».

الوطنية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى