اللقاء الوطني للهيئات الزراعية يلتقي اللقيس: لتسهيل وصول الإنتاج إلى الأسواق

زار وفد من اللقاء الوطني للهيئات الزراعية، وزارة الزراعة وعقد اجتماعاً مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسن اللقيس، حيث أطلعه على مشكلات القطاع الزراعي.

وطلب الوفد من الوزارة مناشدة الأجهزة الأمنية منع قطع الطرقات من أجل تسهيل وصول إنتاج المزارعين إلى الأسواق اللبنانية كافة، لأن المزارعين يعانون من تلف محاصيلهم من جراء قطعها، حيث أكد الوزير تواصله مع قيادة الجيش من اجل منع قطع الطرقات.

وطالب «تسهيل حصول التعاونيات الزراعية على حقها القانوني باستيراد المواد الأولية الزراعية من دون حصولها على الإذاعة التجارية، لأن التعاونيات قانونياً ليست بحاجة اليها، فأبدى الوزير بحسب بيان صادر عن اللقاء، استعداده لتلبية هذا المطلب بعد التأكد من الدائرة القانونية في الوزارة».

ودعا الوفد الى تسهيل تصدير الإنتاج الزراعي إلى الأسواق الخارجية من خلال فتح حوار مع الدولة السورية لما فيه مصلحة البلدين خصوصاً أن سورية هي المعبر البري الوحيد الذي يربط لبنان بالأسواق العربية والأجنبية، والعمل المشترك بين لجان اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في المحافظات مع المصالح الزراعية التابعة لوزارة الزراعة.

ولفت إلى أن الوزير اللقيس تحدّث عن خطوة إيجابية قامت بها الوزارة والتي تتعلّق بإخضاع استيراد الخضار والفاكهة والفروج لموافقة مسبقة حماية للانتاح الوطني. ونوّه اللقاء «بهذا القرار المهم الذي يشكّل خطوة على الطريق الصحيح لحماية الإنتاج الوطني وتوفير كل المقوّمات للنهوض به».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى