Latest News

بعد عودة مورينيو للتدريب كيف أصبحت لائحة الأغلى أجراً؟

عودة البرتغالي جوزيه مورينيو مجدداً إلى الساحة التدريبية بعد توليه الإشراف على توتنهام الإنكليزي والكشف عن راتبه السنوي، أثارت من جديد التساؤلات حول المدرب الأعلى أجراً في العالم.

وبحسب بعض التقارير فإن مورينيو سيتقاضى راتباً مضاعفاً عما كان يتقاضاه المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إذ وقّع المدرب البالغ 56 عاماًعلى عقد مدته 3 مواسم ونصف بنفس الشروط المالية التي كان يحصل عليها مع ناديه السابق مانشستر يونايتد.

وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى أنها المرة الأولى التي ستدفع خلالها إدارة توتنهام هذا الراتب الضخم لمدرب الفريق. وعاد مورينيو مجددا للمنافسة مع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ليس في البريميرليغ فقط، بل حول المدرب الأعلى أجرا في العالم.

وتصدر الكاتالوني غوارديولا القائمة حيث يتقاضى مدرب مانشستر سيتي 20 مليون جنيه إسترليني سنوياً، يليه البرتغالي مورينيو بـ15 مليون جنيه.

وفي المرتبة الثالثة جاء الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي يتولى مهمة الإشراف الفني في أتلتيكو مدريد منذ العام 2011، وفاز بلقب الدوري الإسباني موسم 2013-2014، ويتقاضى 13 مليون جنيه سنوياً.

وفي المرتبة الرابعة حلّ الإسباني رافاييل بينيتز الذي يقود حالياً تدريب داليان أربين الصيني، ويتقاضى مدرب ريال مدريد الأسبق ما يقرب من 11.5 مليون جنيه إسترليني متفوقاً على الثنائي الإيطالي فابيو كانافارو مدرب غوانغجو إفرغراند الصيني والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حيث يتقاضى كل منهما حوالي 10 ملايين جنيه استرليني سنوياً.

وفي المرتبة السابعة، جاء أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، إذ يحصل على 9 ملايين جنيه إسترليني.

ويتقاضى توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي ما يقرب من 8 ملايين جنيه متساوياً مع إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني.

وحل في آخر ترتيب قائمة الـ10 الأعلى أجراً، الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي والمتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2019، حيث يتقاضى 7 ملايين جنيه إسترليني سنوياً.

اضف رد