اجتماع أمني في اليرزة: حذار التعرض للممتلكات وقطع الطرقات

أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه في بيان، أنه عُقد اجتماع أمني في مكتب قائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة، حضره إلى جانبه كلّ من مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

وتناول الاجتماع ما آلت إليه الأوضاع في البلاد لا سيّما في ضوء التطورات الأمنية التي تشهدها الساحة اللبنانية.

وأصدر المجتمعون بياناً أكدوا فيه «احترام حرية التظاهر في الساحات العامة وعلى جوانب الطرقات، وبحثوا في الإجراءات الكفيلة بحفظ أمن المتظاهرين وسلامتهم. وجدّد المجتمعون التحذير من مغبّة التعرّض للممتلكات العامّة والخاصّة وقطع الطرقات الذي يقيّد حريّة التنقل التي كفلتها المواثيق الدولية».

ودعوا «الجميع إلى التعاطي بمسؤولية وطنية مع التطوّرات وعدم القيام بكلّ ما من شأنه التعرّض للاستقرار والسلم الأهلي والعيش المشترك».

كما شدّدوا على «أهمية التمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول الجيش اللبناني وباقي المؤسسات الأمنية كونها تشكّل الضمانة للأمن والاستقرار في البلاد».

على صعيد آخر، استقبل العماد عون في مكتبه في اليرزة، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيّب يرافقه وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال وائل أبو فاعور والنائب هادي أبو الحسن ووفد.

واستقبل النائب الدكتور محمد الحجار يرافقه النائب الدكتور بلال عبد الله ووفد، وتناول البحث الأوضاع الراهنة في البلاد.

كما التقى السفيرة السويسرية Monika Schmutz KIRGOZ، وجرى بحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. ثم استقبل وفداً من «جمعية الآباء المرسلين الموارنة» برئاسة الأب مارون مبارك، وجرى عرض لشؤون مختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق