أبو فاعور يطلب الحجز على 500 طن من السكر في مرفأ طرابلس

أرسل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور كتباً إلى وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، ووزير المال علي حسن خليل، ووزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، طلب فيها «عدم السماح بإخراج كميات السكر الموجودة في المستودعات 1 و2 و6 و1C في مرفأ طرابلس، وذلك بعد الشك في كونها غير مطابقة للمواصفات الصحية، بانتظار صدور نتائج الفحوصات المخبرية للعينات التي تم أخذت منها»، وأجرى أبو فاعور لهذه الغاية اتصالات بكلٍّ من حكيم وخليل وزعيتر.

وأرسل أبو فاعور كتاباً إلى وزير الاقتصاد يطلب فيه «الحجز على 500 طن من السكر أرجعت من الحدود السورية، ومنع بيعها في السوق اللبنانية، بانتظار صدور نتائج الفحوصات المخبرية التي أُخذت من فريق وزارة الصحة للتأكد من استيفائها الشروط الصحية».

صيدا

من جهة ثانية، قام مراقبو وزارة الصحة العامة في مصلحة الصحة في صيدا وبمواكبة من القوى الأمنية بجمع عدد كبير من المواد الغذائية التي توزعت كمساعدات إنسانية على النازحين السوريين في مجمعي الرحمة والأوزاعي في صيدا، وذلك بعد شكوى وردت عن روائح نتنة تفوح من بعض هذه المواد.

وعمد فريق الوزارة إلى حجز المواد المذكورة وأخذت عينات منها للفحص المخبري، فيما أحال أبو فاعور كامل الملف على النيابة العامة للتوسع في التحقيق واتخاذ التدابير القضائية المناسبة بحق المخالفين.

البقاع

في السياق، وبناء على نتائج الكشوفات التي أجراها مراقبو وزارة الصحة العامة، أقفل رئيس مصلحة الصحة في البقاع غسان زلاقط، أربعة معامل لتصنيع المواد الغذائية وملحمة، تبيّن أنها غير مستوفية للشروط الصحية ومعايير سلامة الغذاء، وذلك في حضور طبيب القضاء ومؤازرة جهاز أمن الدولة في البقاع.

والمؤسسات التي أقفلت هي، معمل قب الياس للأجبان والألبان لصاحبه موريس حنا، ومعمل نجيب يمين للأجبان والألبان في قب الياس، ومعمل وليد سيف الدين للحلويات في سعدنايل، ومعمل كاونتز موني لتصنيع المربيات والبندورة والبهارات في عنجر، وملحمة حبيب المنينة في المدينة الصناعية في زحلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى