درباس وماونتن ترأسا اجتماع لجنة الاستجابة للأزمة

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ومنسق أنشطة الأمم المتحدة في لبنان والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي روس ماونتن أمس، الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لخطة لبنان للاستجابة للأزمة.

وتقوم الخطة التي أطلقت في 15 كانون الأول 2014، بحسب بيان مشترك، على «تسليط الضوء على أولويات الحكومة والمجتمع الدولي للاستجابة خلال العامين المقبلين للتحديات التي تواجه لبنان والاحتياجات الناجمة عن هروب أكثر من مليون شخص إلى الأراضي اللبنانية».

ولفت ماونتن إلى «أنّ الشعب اللبناني يواصل، على الرغم من موارده المحدودة، لعب دور نموذجي في استضافة اللاجئين من سورية الذين هربوا من العنف الدائر في بلدهم. إلا أنّ اللبنانيين منهكون إلى أقصى الحدود ويحتاجون إلى مساعدتنا لكي يقدموا المساعدة بدورهم». وأضاف: «تم إنجاز الكثير من خلال تعاوننا المشترك، إلا أنه ما زال يتوجب علينا القيام بالكثير لضمان حصول الأشخاص الأكثر تأثراً بالأزمة على دعمنا».

تجدر الإشارة إلى أنّ خطة لبنان للاستجابة للأزمة تهدف إلى مواجهة هذه المشاكل وضمان استفادة لبنان بشكل ملموس من الاستجابة للأزمة في سورية، بالإضافة إلى المساعدة على إرساء الاستقرار في البلاد خلال هذه المرحلة الصعبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى