الحلم بالرئاسة

الحلم بالرئاسة أصبح أمراً سهلاً لدى الجميع. وبعد ترشّح جعجع، ما عاد في الأمر استغراب إن ترشّح أيّ شخص آخر، وهنا سؤال الممثل يوسف الخال لمعجبيه حول ترشّحه إلى الرئاسة أم لا. إلا أن معجبيه، ولدرجة حبّهم له، رفضوا بمعظمهم الأمر خوفاً عليه من أن يتغيّر لمجرد وصوله إلى كرسيّ الحكم. أمّا البعض، فقد شجّعه على الأمر. لِم لا إن كان برأيهم أنه افضل من بعض السياسيين.

«ولا بالأحلام»

لا يزال موضوع جعجع الأبرز على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ، وبعض السقطة المدويّة له في جلسة الانتخاب، هزأ الناشطون منه وأصرّوا على أنه لن يصل إلى الكرسيّ إلاّ في أحلامه. أسماء الشهداء جعلت جعجع في جلسة محاكمة لا جلسة انتخاب، وهنا تعليق لناشط يستذكر «اللي راحو»، ويؤكّد لجعجع أنه لن يرى الكرسي ولن يصل إليها، ويؤكّد على هذا التعليق ناشطون آخرون، قائلين «ولا بالحلم».

Post

حضرت إلى ذهني أغنية جوليا بطرس عندما أقرأ هذه التعليقات «لا بأحلامك»، فنقول لجعجع «لا بأحلامك، لا بأوهامك، ستكون أنت الرئيس»!

تحية إلى حبيب

فور ترشّح سمير جعجع إلى رئاسة الجمهورية، وقبل انعقاد جلسة المجلس النيابي بيوم واحد، توحّدت معظم صور الناشطين على «فايسبوك» بصورة حبيب الشرتوني. ويظهر في الصورة حبيب على كرسيّ الرئاسة، فاعتبروا أنه هو من يجب أن يكون رئيساً للجمهورية بدلاً من جعجع. مذكّرين بتاريخ سمير جعجع وعمالته والجرائم التي ارتكبها. فوجّه هؤلاء تحية من القلب إلى الشرتوني، واجتمعت الكلمات التي تنادي برجال مقاومين أبطال يقاومون العدوّ الصهيوني ويحاربونه، لا برجال يضعون أيديهم بيد من قتل نساءنا وأطفالنا وشبابنا واغتصب أراضينا.

Post

على من يريد أن يكون رئيساً للبنان، أن يكون رجلاً مقاوماً، بطلاً، ذا تاريخ وسجلّ ذهبيّ، لا سجلاً مليئاً بالجرائم والأعمال الإرهابية. حتى لو سامح البعض وتناسى، لا يمكن لأحد أن يغفر العمالة والخيانة.

«شي إيجابي»

بعد موضوع الورقة البيضاء الذي شغل بال المواطنين، وجد الممثل والشاعر سليم علاء الدين الحلّ أخيراً، طارحاً من خلال تعليق على «فايسبوك» تساؤلاً حول سبب عدم تصويت اللبنانيين لجميع النوّاب بورقة بيضاء؟ فهذه التقنية يبدو أنها ستريح اللبنانيين من السياسيين الذين لا يحققون لهم أيّاً من مطالبهم فور وصولهم إلى كرسي المسؤولية. وكان تعليق مميّز لإحدى الناشطات معتبرة أن النوّاب تعلّموا تقنية الورقة البيضاء من الشعب، لكن هذه الورقة البيضاء تحتوي في داخلها على قهر وشتائم لكن بحبر سريّ غير مقروء.

Post

للورقة البيضاء فوائد كبيرة وأهميّة خاصة اليوم، فقد استطاعت أن تجلب أصواتاً أكثر من مرشّح الرئاسة جعجع!

الفرق بين الممثل والفنان

كلّنا يعرف أن معظم الفنانين، ولمجرد ظهورهم في أيّ برنامج تلفزيوني لإجراء حوار ما، أو ليكونوا ضيوفاً، سواء وحدهم أو بمشاركة آخرين، يتلقون أجوراً معينة للظهور على الشاشة. وبعضهم يصل أجرهم إلى حوالى سبعين ألف دولار في الحلقة الواحدة لأداء أغنيتين أو أكثر. بالطبع هؤلاء يصنّفون في دائرة الفنانين من الصف الأول. وحتى اليوم، لا يزال الممثلون يعانون من ضعف الإنتاج وعدم تلقّي الراتب الصحيح، أو الأجر الكافي لعمل ما، ما دفع بالممثل سمير شمص إلى الشكوى ولكن بطريقة حضارية، لإثارة قضية تشغل بال الممثلين جميعاً.

Post

التعليقات التي وردت على لسان معجبيه كانت مثيرة للفضول وواقعية. بالفعل من يريد تحقيق الربح السريع بطريقة سهلة… ليكن فناناً!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى