فومين لـ«سانا»: سورية تقف في الخطوط الأمامية للنضال ضدّ الإرهاب الدولي

أعرب المحلل السياسي والرئيس المشارك في اللجنة الروسية للتضامن مع سورية أوليغ فومين عن ثقته بأن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر تسهم في إعادة الدور المصري في العالم العربي.

ورأى فومين أن «من المفيد أن تقوم مصر بالتوجّه نحو روسيا، لأن هذا عامل إيجابي ليس بالنسبة للعلاقات الروسية ـ المصرية فقط، بل على دول المنطقة برمتها وبخاصة بالنسبة إلى سورية»، معرباً عن أمله «في أن يرى اللحظة التي تقوم فيها القيادة المصرية بتقديم دعم مباشر لسورية وللشعب السوري، لأن سورية في الوقت الحاضر تخوض الحرب ضد الإرهاب الدولي دفاعاً عن مصالح كل الشعوب العربية بما فيها الشعب في مصر وإن سورية تقف في الخطوط الأمامية للنضال ضدّ الإرهاب الدولي والتطرّف الديني علماً بأن الشعب المصري ذاته عانى ويعاني المآسي من هذا التطرف ومن هذا الإرهاب».

وأشار فومين إلى ضرورة أن تقف القاهرة على خطّ نارٍ واحد وفي خندقٍ واحد إلى جانب دمشق في النضال ضدّ العدو المشترك وهو الإرهاب.

لافتاً أن «المحادثات بين الرئيسين الروسي والمصري لا تتناول العلاقات الاقتصادية والسياسية فقط بل تشمل أيضاً علاقات التعاون التقني العسكري، وهذا ما يبعث الأمل بأن السلاح الذي ستتسلمه مصر من روسيا سيوضع في مصلحة الدفاع عن الشعب العربي برمته كما في محاربة التطرّف والإرهاب وسيسهم كذلك في ردع السياسة التوسعية «الإسرائيلية» أيضاً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى