سيلفا بين سطوع نجمه وضياع موهبته مع الملكي

يستقبل ريال مدريد ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا ضمن الأسبوع الـ23 من الدوري الإسباني، في ظروف أقل ما يقال عنها إنها سيئة ويمكن وصفها بالأزمة، ففشل الفريق في الانتصار على الجار في الديربي للمرة السادسة على التوالي والخسارة بنتيجة ثقيلة، بالإضافة إلى المعاناة بشكلٍ غير طبيعي من الإصابات.

ولعلّ أبرز مشاكل الملكي تكمن في خطّ الوسط، فالفريق يفتقد لمودريتش وخضيرة بالإضافة إلى رودريغيز، ولم يتبق على دكّة البدلاء سوى إيسكو وكروس وإياراميندي بالإضافة الوافد الجديد لوكاس سيلفا.

تلك الظروف قد تعجل من الظهور الرسمي الأول لسيلفا، فجميع الظروف مهيئة بشكلٍ كبير لمشاركة الشاب البرازيلي 22 سنة بشكلٍ أساسي أمام الديبور، لكن مشاركته ستكون سلاحاً ذا حدّين، فإما أن ينجح ويسطع نجمه، وإما أن يفشل ويتأخر ظهور موهبته.

أسباب ستساعد سيلفا في النجاح وسطوع نجمه

– على أنشيلوتي أن يتعامل مع سيلفا بحذرٍ والصبر عليه، فاللاعب لم يعتد على اللعب في أوروبا، وعليه أن يعطيه دفعة معنوية كبيرة قبل المباراة، وأن يهيئ له جواً هادئاً بعيداً من التوتر الحاصل في الفريق.

– سيكون للاعبي الخبرة في الفريق دور كبير في مساعدة سيلفا على اللعب بكل أريحية داخل أرضية الملعب، فدفعة معنوية والإيمان بموهبته من قبل لاعبين أمثال كاسياس وراموس ورونالدو وأربيلوا وبيبي، ستساعد سيلفا في إبراز موهبته بكل تأكيد، ولنا بمساعدة راموس وأربيلوا لخيسي في الموسم الماضي خير مثال.

– لحسن حظّ سيلفا أن أولى مبارياته قد تكون في البيرنابيو، وسيكون للجماهير دور مهم أيضاً في ظهور اللاعب بمستوى عالٍ، فعليهم تشجيع سيلفا بشكلٍ مميز لإظهار إيمانهم الكبير فيه.

– بالإضافة إلى الثلاث نقاط التي سبق ذكرها، فإن قوة شخصية اللاعب على أرضية الميدان وخارجه سيكون لها نسبة كبيرة في نجاح.

أسباب قد تؤدي لتأخر ظهور موهبة سيلفا أو حتى ضياعها

– هو أمر عادي جداً عدم نجاح لاعب يشارك للمرة الأولى مع فريقه، لكن في ظلّ المناخ المتوتر الذي يؤثر في البيت الملكي في الوقت الحالي، فإن فشل اللاعب قد يساعد الصحافة في تحويل الأمر إلى كارثة، ما سيؤثر على نفسية اللاعب بكل تأكيد.

– النقطة السابقة تجعل التخوّف كبيراً لدى «المدريديستا» من ظهور إياراميندي جديد، فالضغط الإعلامي الكبير والغير معتاد عليه البرازيلي في ناديه السابق، قد يقتل موهبته أو يأخر من ظهورها، وهو أمر مرتبط في قوة الشخصية.

– عدم ظهور مساندة في أرضية الملعب من لاعبي خط الوسط، وبالتحديد من الألماني توني كروس الأقرب إليه في الملعب قد يساعد في ظهوره بأنه لاعب عادي ولا يختلف عن إياراميندي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى