السفير السوري من عين التينة: برّي هنأ بالانتصارات وأكد وجوب التنسيق بين الحكومتين والجيشين

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الأوضاع العامة مع زواره في عين التينة، حيث التقى السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، وعرض معه التطورات الراهنة.

وقال علي بعد اللقاء: «كانت جولة أفق حول العلاقة بين البلدين، وأوضاع المنطقة، والإرهاب الذي يهدّد المنطقة. وقد عبّر عن سعادته للنجاحات التي يحققها الجيش السوري في مواجهة العصابات والمجموعات الإرهابية، وخصوصاً على الحدود مع فلسطين المحتلة والإرهاب التكفيري المدعوم والمتكامل مع الاحتلال الإسرائيلي. ويرى الرئيس بري أنّ الانتصارات التي يحققها الجيش السوري والشعب السوري مقدمة أمان وانتصار لهذا المحور لمواجهة الإرهاب الذي يتهدّد المنطقة».

أضاف: «تحدثنا أيضاً على العلاقات بين البلدين، عن الحدودين، وعن الإجراءات التي يتم علاجها الآن. وحرص دولته على تأكيد أن تجري الأمور في إيقاع سريع لأنّ العلاقة بين البلدين، وبين الشعب الواحد فيهما تفرض أخوة كاملة وتطبيقاً أميناً وتنسيقاً بين الدولتين وبين الحكومتين. والتنسيق الأوجب هو بين الجيشين والحكومتين لمواجهة الإرهاب ومخاطره التي رأى أنها تعطي نتائج إيجابية لصالح الانتصار على هذا الإرهاب، وبالتالي على الإرهاب الإسرائيلي الظهير والداعم له».

وختم علي: «إنّ ما تحققه سورية يشكل مخرجاً وضمانة ونتائج تحتاجها المنطقة ودولها والأمة بكاملها».

ثم استقبل بري السفير الأرميني في لبنان آشوت كوتشاريان وعرض معه العلاقات الثنائية.

كما التقى النائب السابق صلاح حنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى