صقر يؤكد ضرورة مواجهة الإرهاب ومحاسبة «إسرائيل» على جرائمها وإدانة احتلالها

زار عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسان صقر السفارة الإسبانية في بيروت، والتقى السفيرة ميلاغروس هرناندو بحضور القائم بالأعمال الاسباني في سورية سانتياغو مارتين.

وبحث المجتمعون في قضايا الساعة التي تشغل العالم، وتمّ التشديد على ضرورة مواجهة الإرهاب وكلّ أشكال التطرف، لتنعم الشعوب بالأمن والاستقرار.

ونقل صقر إلى السفيرة هرناندو تعازي الحزب السوري القومي الاجتماعي بالجندي الإسباني الذي قضى في جنوب لبنان، نتيجة القصف «الإسرائيلي» الوحشي، ورأى أنّ اسبانيا تلعب دوراً مهماً في إطار قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان.

ولفت صقر إلى أنّ «إسرائيل» لا تزال تحتلّ أرضاً لبنانية، وهي تمارس اعتداءات متواصلة على لبنان وتنتهك سيادته براً وبحراً وجواً، وجريمة قتلها الجندي الإسباني في الجنوب اللبناني هي امتداد لجرائمها العدوانية، وهي لا تقيم وزناً للقانون والمؤسسات الدولية، إذ انها ارتكبت مجزرة وحشية بحق أطفال قانا وهم تحت حماية الأمم المتحدة وممارسات «إسرائيل» العدوانية ضدّ المنظمات الدولية أكثر من أن تعدّ أو تحصى من جنوب لبنان إلى مدارس الأونروا والمراكز الدولية في غزة.

وشدّد صقر على ضرورة أن تلعب الدولة الإسبانية دوراً رئيساً في مواجهة الإرهاب والتطرف وفي إدانة «إسرائيل» على احتلالها ومحاسبتها على جرائمها وإرهابها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى