كيلين لـ«روسيا 24»: تصريحات كييف لا تصب في مصلحة تقدم التسوية

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أندريه كيلين «أن التصريحات الصادرة من كييف حول رفضهم تنفيذ عدد من بنود اتفاقية مينسك، لا تصب في مصلحة تقدم عملية التسوية».

وقال كيلين: «استغربت كثيراً من التصريحات التي صدرت في كييف حول أنه لن يكون هناك عفو وإنما قانون محصور على عدد محدود من الأشخاص الذين لن تطبق بحقهم أي إقصاءات، وأنه لن تكون هناك أية إصلاحات دستورية كما صدرت تصريحات في البرلمان غيرها، بالطبع لن نستطيع التقدم في تنفيذ اتفاقيات مينسك في ظل هذا النهج».

وقال كيلين: «من المقرر توزيع أكبر عدد ممكن من المراقبين على منطقة النزاع في إقليم دونباس اعتباراً من منتصف اليوم عددهم هناك في الوقت الحالي 230 شخصاً، ومن المقرر زيادة عددهم يوم غد إلى 350 مراقباً».

وأشار إلى أن «مهمات مراقبي منظمة الأمن والتعاون في شرق أوكرانيا ستتغير لتستجيب واتفاقات مينسك».

وقال الدبلوماسي الروسي: «الواضح أن مهمات مراقبي المنظمة ستتغير فهم كانوا حتى الآن يقومون بالمراقبة، ويتوجهون إلى الأماكن التي تحدث فيها أبرز الأحداث، أما الآن فالحديث يدور حول مهمات أخرى سيراقبون سحب الأسلحة الثقيلة كما هو مقرر في حزمة التدابير المعتمدة في مينسك».

وصرح كيلين بأن «مجموعة الاتصال الثلاثية مع جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ستعمل على وضع أهداف لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتنفيذ اتفاقات مينسك».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى